الرئيسية > آش واقع > البنتاگون كيدرس استبعاد المغرب من استضافة مناورات الأسد الأفريقي
27/07/2022 13:30 آش واقع

البنتاگون كيدرس استبعاد المغرب من استضافة مناورات الأسد الأفريقي

البنتاگون كيدرس استبعاد المغرب من استضافة مناورات الأسد الأفريقي

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

نشر موقع “ديفنس نيوز” تقرير للصحفي المعروف براينت هاريس، قال فيه ان وزارة الدفاع الامريكية كتقلب على مواقع بديلة لأكبر تدريبات عسكرية في إفريقيا وسط ضغوط من مجلس الشيوخ لإبعاد المغرب عن موقعه كمستضيف سنوي لهاد التدريبات.

وحسب التقرير ذاته، جات هاد التطورات فظل تحركات وتصريحات السناتور جيمس إينهوف، العضو البارز في لجنة القوات المسلحة، اللي قال: “لقد دفعت وزارة الدفاع إلى البحث عن مواقع بديلة لمناورات الأسد الإفريقي اللي كيستاضفها المغرب، ووزير الدفاع متفق معي حول هاذ المسألة.”

وأضاف براينت هاريس، أن مكتب إينهوف، حصل على التزام من أوستن في اجتماع خاص للنظر في مواقع بديلة للمناورات السنوية، اللي كتجريه الولايات المتحدة و 10 دول شريكة بشكل مشترك في المغرب وتونس والسنغال وغانا.

واضاف المصدر ذاته، ان الجنرالين مايكل لانگلي وبريان فينتون، المرشحين لرئاسة أفريكوم وسوكوم على التوالي، قالو للسيناتور اينهوف خلال جلسة للكونگرس، أنهم متفقين على إيجاد مواقع بديلة لتمارين الأسد الأفريقي، بالإضافة إلى تضمن تقارير خاصة بمجلسي الشيوخ والنواب على مشروع قانون بتخصيص 10 ملايين دولار لأفريكوم “لتقييم المواقع البديلة والترتيبات الضرورية للتدريبات المتعددة الأطراف مع الشركاء الأفارقة”.

https://www.defensenews.com/congress/2022/07/25/pentagon-reviews-removing-morocco-as-host-of-largest-military-exercise-in-africa/

موضوعات أخرى

16/08/2022 16:00

حكم ماعندو معنى. عامين نافذة لفاطمة كريم بتهمة ازدراء الأديان.. المعتقلة: ماكنفيهاش وكنعتبرها تعبير حقيقي عن رأيي.. وخوها لـ”كود”: ختي كتبنى الفكر العلماني وزارت اسرائيل ومكانتش ملمة بالقانون الجنائي