الرئيسية > آش واقع > “البلوكاج” ف التعديل الحكومي..ضعف بنعرفة كيزيد يعقد المفاوضات واحزاب فالتحالف باغية القطاعات الاجتماعية
10/09/2019 11:30 آش واقع

“البلوكاج” ف التعديل الحكومي..ضعف بنعرفة كيزيد يعقد المفاوضات واحزاب فالتحالف باغية القطاعات الاجتماعية

“البلوكاج” ف التعديل الحكومي..ضعف بنعرفة كيزيد يعقد المفاوضات واحزاب فالتحالف باغية القطاعات الاجتماعية

كود الرباط//

دخلت مشاورات التعديل الحكومي إلى النفق المسدود من جديد، بحيث أن سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فشل في ترويض زعماء الأغلبية الحكومية خصوصا التحالف الرباعي الذي يقوده حزب التجمع الوطني للأحرار (الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي، الحركة الشعبية، الأحرار).

وحسب مصدر مطلع فإن مفاوضات التعديل الحكومي دخلت إلى مرحلة “البلوكاج”، موضحا ل”كود” أن “العثماني لم يحرز أي تقدم يذكر”.

وأوضح ذات المصدر ل”كود”!أن “العثماني لي قبل دخول الاتحاد الاشتراكي للحكومة رغما عن رغبة حزبه، عندو ضعف كبير ف تدبير الخلافات و ف تدبير المرحلة”، مشيرا إلى أن “ضعف بنعرفة كيهدد التحالف لي كيقودو الأحرار وباغي وزارات ذات طابع اجتماعي”.

وأكد ذات المصدر ل”كود” أن حزب التجمع الوطني للأحرار متمسك بالبقاء في الحكومة، وأنه كذلك يريد وزرارات ذات طابع اجتماعي بحال التعليم والصحة، وهو ما يهدد وجود حزب التقدم والاشتراكية في التحالف.

يشار أن محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، هاجم بشدة، جهات لم يسمها بالاسم تسعى لإخراج حزبه من الحكومة.

وأوضح زعيم “البي بي اس” خلال المؤتمر الثامن لشبيبة حزبه نهاية الأسبوع الماضي، أن هناك “أوساطا بئيسة تروج لإخراج، وليس خروج، حزب التقدم والاشتراكية من الحكومة المقبلة”.

بذلك يكون الشوط الأول للمفاوضات لم يخرج بأي نتيجة تذكر، سوى رغبة الحلفاء في طرد حزب الكتاب ومحاصرة البيجيدي.

موضوعات أخرى