الرئيسية > آش واقع > “البلوكاج” رجع للعاصمة.. نائب العمدة لـ”كود”: المعارضة ضرات مصالح الرباطيين بعرقلة اتفاقيات وشراكات دولية و15 نقطة مدازتش فدورة أكتوبر
19/10/2020 16:30 آش واقع

“البلوكاج” رجع للعاصمة.. نائب العمدة لـ”كود”: المعارضة ضرات مصالح الرباطيين بعرقلة اتفاقيات وشراكات دولية و15 نقطة مدازتش فدورة أكتوبر

“البلوكاج” رجع للعاصمة.. نائب العمدة لـ”كود”: المعارضة ضرات مصالح الرباطيين بعرقلة اتفاقيات وشراكات دولية و15 نقطة مدازتش فدورة أكتوبر

كود الرباط//

قال لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، في اتصال مع “كود”، إن بعض أعضاء المعارضة قاموا بعرقلة دورة أكتوبر 2020، مما سيؤدي إلى ضياع مصالح الساكنة.

ولم يتمكن مجلس مدينة الرباط من تمرير جميع نقط جدول أعمال أكتوبر، بحيث أن الخلافات بين المعارضة ورئاسة المجلس تسببت في عدم المصادقة على 15 نقطة ضمن  26 نقطة المبرمجة في جدول أعمال دورة أكتوبر.

وقال العمراني لـ”كود” إن ” دورة أكتوبر لمجلس العاصمة، انتهت، دون التداول في كل النقط واتخاذ ما يلزم بشأنها من مقررات”.

وأوضح المتحدث أن “لجوء بعض أعضاء المجلس، وخصوصا من فريق بالمعارضة، لعملية العرقلة، حال دون تمرير عدد من الاتفاقيات والشراكات والتي من ضمنها شراكات مع مؤسسات دولية”.

وتابع العمراني بالقول :”سبب العرقلة هو قيام بعض أعضاء من الأصالة والمعاصرة بمناقشة قضية التوظيفات التي لا يتدخل فيها المجلس، وأن مسألة تخص الرئيس”، مضيفا :”اصرار المعارضة على الجواب على نقط، غير مدرجة في جدول الأعمال، لمخالفتها الصريحة للمادة 41 من القانون التنظيمي 113.14، ولما يلزم أن يترتب عنها من آثار قانونية”.

وتساءل العمراني عبر “كود” عن الأسباب الحقيقية التي دفعت بعض عناصر المعارضة لعرقلة الدورة، خصوصا وأنه “كان منتظرا أن يقدم الرئيس تقريرا حول اختلالات التعمير لكن اصرار المعارضة على إثارة موضوع خارج جدول الأعمال تسبب في عرقلة مناقشة هذا التقرير”.

واستغرب المتحدث من هذه العرقلة، خصوصا و”أنه طيلة أربع سنوات الماضية كان ملف التعمير من أبرز النقط الخلافية بين الأغلبية والمعارضة”، وسط اتهامات بـ”التلاعب في ملف التعمير”.

وقال العمراني إن “ما قامت به المعارضة يخالف المادة 41 من القانون التنظيمي للجماعات”.

موضوعات أخرى

01/12/2020 18:30

ضربة أمنية كبيرة للبوليس المغربي بالتعاون مع نظيره الأمريكي. حجز شحنة مهمة ديال الكوكايين فطنجة ساوية فلوس صحيحة – تصاور