الرئيسية > آش واقع > البقالة الخضراء ربحات فسيام 2019
21/04/2019 15:27 آش واقع

البقالة الخضراء ربحات فسيام 2019

البقالة الخضراء ربحات فسيام 2019

مكناس و م ع ///

فاز أمين السليماني عن مشروع “البقالة الخضراء” بمسابقة “الرهانات المستقبلية للفلاحة – المغرب” في نسختها لعام 2019، التي أقيمت على هامش الدورة ال 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2019). وستستفيد هذه المقاولة المغربية الناشئة من تكفل مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بكافة مصاريف المشاركة في المنافسة النهائية للمسابقة الدولية “الرهانات المستقبلية للفلاحة” التي ستنظم في شتنبر القادم باليونان بمناسبة القمة الشاملة لريادة المقاولات الفلاحية.

وتندرج هذه المسابقة، التي عرفت تنافس 8 شركات مغربية ناشئة في المباراة النهائية التي جرت على هامش الدورة ال 14 للمغرض، في إطار السعي إلى تحقيق انبثاق منظومة وطنية للشركات الناشئة في القطاع الفلاحي، مع منحها فرصة البروز على المستوى الدولي وإمكانية ربط الاتصال بمستثمرين من معيار عالمي.

وتعد “رهانات الفلاحة المستقبلية” مسابقة دولية يتنافس فيها مقاولون مستشرفون ومقاولات صاعدة مبتكرة، في مجال تطبيق التكنولوجيا الجديدة على الفلاحة والصناعات الغذائية، لاسيما في الممارسات الخضراء، والتغذية والصحة، واللوجستيك الزراعية، والسياحة الفلاحية.

وتضع مسابقة “رهانات الفلاحة المستقبلية”، والتي يتخذ تنظيمها على الصعيد العالمي شكل منافسات إقليمية تمكن من انتقاء المتنافسين المؤهلين للمشاركة في المنافسة النهائية، في صلب اهتماماتها جودة الأغذية السليمة على طول سلسلة القيمة الفلاحية، انطلاقا من المنتج وصولا إلى المستهلك. كما تروم هذه التظاهرة الإحاطة بكل جوانب فلاحة المستقبل، بما في ذلك اللجوء إلى التكنولوجيا الجديدة لتثمين المواد الأولية الفلاحية، في شكل إنتاج بيولوجي ذي قيمة مضافة عالية، إضافة إلى اكتشاف استعمالات جديدة للمنتجات الطبيعية، على غرار العلاجات الطبية البديلة.

ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي. كما يعد المعرض، الذي يقام على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، والذي يعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة مواتية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

موضوعات أخرى