الرئيسية > آش واقع > البرنامج الوطني للدعم التربوي.. الوزير بنموسى مشا يوقف على الحصص اللي بقات فهاد الفترة من الموسم الدراسي
13/05/2022 09:20 آش واقع

البرنامج الوطني للدعم التربوي.. الوزير بنموسى مشا يوقف على الحصص اللي بقات فهاد الفترة من الموسم الدراسي

البرنامج الوطني للدعم التربوي.. الوزير بنموسى مشا يوقف على الحصص اللي بقات فهاد الفترة من الموسم الدراسي

عمر المزين – كود //

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الخميس، بزيارة إلى عدد من المؤسسات التعليمية بإقليم الخميسات، وذلك لتفقد سير تنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي، الذي تم إعطاء انطلاقته خلال شهر مارس الماضي.

ويأتي هذا البرنامج، حسب بلاغ للوزارة، في إطار التدابير المتخذة من طرف الوزارة لتعزيز نجاعة وفعالية برامج حصص الدعم التربوي خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي وتنويع أساليب الدعم البيداغوجي الموازي للتربية المدرسية لجميع التلميذات والتلاميذ، وسعيها إلى مواكبة الجهود المبذولة من أجل التحضير الجيد للاستحقاقات التقويمية والاستعداد للامتحانات الوطنية بمختلف الأسلاك التعليمية وتحسين النتائج الدراسية.

وتستهدف حصص الدعم التربوي التلميذات والتلاميذ في جميع الأسلاك التعليمية، ممن لا يتحكمون في المستلزمات والكفايات الدراسية، خاصة في المواد الأساسية، وذلك بناء على نتائج التقويمات التشخيصية ونتائج المراقبة المستمرة الخاصة بالأسدس الأول.

وتسعى الوزارة من خلال هذا البرنامج إلى تمكين هذه الفئة من المتعلمات والمتعلمين، خصوصا بالوسط القروي، من اكتساب التعلمات اللازمة لضمان مواصلة مسارهم الدراسي وتجاوز صعوبات التعلم التي تواجههم، بالإضافة إلى مساعدتهم في التحضير الجيد للامتحانات الإشهادية، فضلا عن تحقيق تكافؤ الفرص بين كافة التلميذات والتلاميذ وتقليص الفوارق التعلمية بينهم.

وتفقد الوزير سير عملية الدعم التربوي بكل من ثانوية الجوهرة الإعدادية بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال، وثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية بجماعة تيفلت، حيث اطلع عن كثب على مجمل الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها من أجل تعزيز وتثبيت المكتسبات التعلمية لدى التلاميذ، خاصة في مواد الرياضيات والفيزياء والفرنسية، إلى جانب المواد الدراسية الأخرى كالعربية وعلوم الحياة والأرض والاجتماعيات والإنجليزية.

كما شملت هذه الجولة التفقدية زيارة للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، حيث تابع السيد الوزير جانبا من دورة تكوينية تم تنظيمها لفائدة الأطر المكلفة بالدعم التربوي، في إطار برنامج أوراش استهدفت تنمية قدرات هذه الفئة وتمكينهم من الكفايات اللازمة للتدبير البيداغوجي الخاص بحصص الدعم التربوي.

موضوعات أخرى

27/05/2022 20:00

مستعجلات صبيطار “ابن طفيل” فمراكش مسدودة أكثر من عام.. ونقابة باغا تدير وقفة احتجاجية فنهار اجتماع المجلس الإداري برئاسة وزير الصحة

27/05/2022 19:30

5 سنين وهو شاد عليها فبرطمة ودايرها عبدة جنسية ديالو.. جاك بوتيي واحد من اغنى الناس ففرنسا ومول شركة كبيرة ديال التأمين عندها فرع فطنجة “Euro-assurance” تعتاقل بسبب اغتصاب قاصر مغربية والاتجار بالبشر