الرئيسية > آش واقع > البرلمان: كندعمو التدخل العسكري فالگرگرات بقيادة الملك
13/11/2020 20:30 آش واقع

البرلمان: كندعمو التدخل العسكري فالگرگرات بقيادة الملك

البرلمان: كندعمو التدخل العسكري فالگرگرات بقيادة الملك

كود الرباط//

أعلن مجلس النواب عن دعمه للتدخل العسكري الذي قادته القوات المسلحة الملكية في معبر الگرگرات.

وجاء في بلاغ صادر عن مجلس النواب :”يؤكد مثلو الأمة تثمينهم ودعمهم للخطوات المسؤولة والشجاعة التي تقوم بها قواتنا المسلحة الملكية بقيادة جلالة الملك حفظه الله القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة للدفاع عن المشروعية واستتباب الأمن والاستقرار بمختلف مناطق الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية”.

وسجل مجلس النواب “بفخر واعتزاز القرارات التي اتخذتها وتتخذها المملكة المغربية للتصدي للمناورات اليائسة في منطقة الكركرات. كما يدعم التدخل المشروع لتمشيط المنطقة ومنع أي محاولة لترويع المواطنات والمواطنين وتأمين العبور السلس للسلع والبضائع في اتجاه الحدود المغربية الموريتانية” وفق نفس البلاغ.

وأكد مجلس النواب على مشروعية التحركات التي يقوم بها المغرب في إطار المرجعيات القانونية الدولية وممارسة الحق في إقرار الأمن في المنطقة، وذلك بعد ضبط النفس طيلة الفترة الأخيرة.

وجاء في البلاغ أن” مجلس النواب يبارك كافة القرارات الهادفة إلى إرجاع الأمور إلى نصابها، كما يثمن العملية الأخيرة التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بخلفية غير هجومية وبقرار سيادي حكيم، وذلك بما ينسجم مع مضمون قرار مجلس الأمن 2548 الذي حذر من الخروقات المقترفة في المنطقة بكل تداعياتها”.

وتابع البلاغ إن “ممثلي الأمة، وهم يتابعون هذه التطورات بانشغال واهتمام كبيرين، ليؤكدوا عزمهم على مواجهة كافة المناورات واستثمار كافة الإمكانات المتاحة على الصعيد البرلماني وفي إطار الدبلوماسية البرلمانية لرفع صوت المغرب الحق، الصادق والعادل لدى مختلف المنظمات والمحافل البرلمانية الإقليمية والجهوية والدولية”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة