الرئيسية > آش واقع > البرلمان المغربي استنكر استقبال اسبانيا لمجرم حرب: فين هي عدالتكم وتشدقكم بالقضاء العادل وفين مواقف فرنسا والاتحاد الأوروبي
03/05/2021 13:00 آش واقع

البرلمان المغربي استنكر استقبال اسبانيا لمجرم حرب: فين هي عدالتكم وتشدقكم بالقضاء العادل وفين مواقف فرنسا والاتحاد الأوروبي

البرلمان المغربي استنكر استقبال اسبانيا لمجرم حرب: فين هي عدالتكم وتشدقكم بالقضاء العادل وفين مواقف فرنسا والاتحاد الأوروبي

كود الرباط//

عبرت جميع الفرق البرلمانية والمجموعة النيابية، عن استنكارها الشديد لاستقبال اسبانيا لزعيم البوليساريو ابراهيم غالي باسم مستعار وهوية جزائرية مزورة.

وقالت الفرق البرلمانية اليوم بمجلس النواب،:”القضاء الاسباني على المحك، واليوم العالم يرقب ماذا سيفعل القضاء الاسباني”.

وتساءلت عدد من الفرق البرلمانية عن مواقف فرنسا ودول الاتحاد الأوربي، من استقبال اسبانيا لمجرم حرب ارتكب جرائم ضد الانسانية في الاقاليم الجنوبية المغربية.

وأشاد البرلمان المغربي باستدعاء المملكة لسفير اسبانيا بالرباط احتجاجا على خطوة مدريد غير المفهومة باستقبال زعيم البوليساريو.

ومن ضمن الكلمات المؤثرة بمجلس النواب، تلك التي تلاها النائب البرلماني عن الاقاليم الجنوبية عبد الودود خربوش عن حزب الأحرار، والذي حكى عن جرائم جبهة البوليساريو في حق السكان الصحراويين.

ووصف خربوش مخيمات تندوف بـ”مخيمات ذل الصحراويين وعار البوليساريو، حرب وجرائم ضد الانسانية”.

وأضاف البرلماني نفسه “:”لقد ارتكبوا جرائم ضد  الانسانية، واختطفوا المدنيين من مدنهم وقراهم واقتادوهم الى المخيمات، فرضوا العمل القسري ومارسوا التعذيب، قطعوا الأيدي وسحلوا الاحياء بسياراتهم، اغتصبوا النساء وعلقهن، قتلوا الاطفال خنقا، دفنوا الاحياء في قبور جماعية”.

وأكد النائب البرلمانية ذاته عن تقديم فريق التجمع الدستوري لطلب  تشكيل لجنة برلمانية قصد تقصي الحقائق حول جرائم الإبادة التي ارتكبتها البوليساريو.

موضوعات أخرى