الرئيسية > آش واقع > البرتغال واقفة فصف المغرب وطلبات استئناف قرار المحكمة الأوروبية على ود اتفاقية الصيد البحري
12/01/2022 17:30 آش واقع

البرتغال واقفة فصف المغرب وطلبات استئناف قرار المحكمة الأوروبية على ود اتفاقية الصيد البحري

البرتغال واقفة فصف المغرب وطلبات استئناف قرار المحكمة الأوروبية على ود اتفاقية الصيد البحري

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكدت البرتغال دعمها للإستئناف الذي قدمه مجلس الإتحاد الأوروبي بشأن أحكام المحكمة الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين المغرب والإتحاد الأوروبي.

وجدد وزير الدولة والشؤون الخارجية البرتغالي أوكَوستو سانتوس، خلال محادثات أجراها مع نظيره المغربي ناصر بوريطة عبر تقنية الاتصال المرئي، تمسك بلاده بالشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإتحاد الأوروبي.

وأشاد الوزير البرتغالي للشؤون الخارجية بدور المغرب الحاسم كمزود للاستقرار في المنطقة، ومحرك للنمو في التنمية في إفريقيا.

ورحب رئيس الدبلوماسية البرتغالية، في هذا السياق، بالإصلاحات بعيدة المدى التي أجريت في المغرب على مدى العقدين الماضيين بقيادة مستنيرة للملك محمد السادس، كما رحب بنموذج التنمية الجديد وتعزيز الجهوية المتقدمة في المملكة.

وركزت المحادثات بين الوزيرين على القضايا الإقليمية والدولية من خلال تأكيد التقارب في وجهات النظر حول الجهود الجادة والمصداقية المبذولة في هذا الإطار للتسوية السلمية للنزاعات.

وأكد بوريطة وسانتوس سيلفا بهذه المناسبة، على أهمية استمرار نفس الديناميكية على المستوى متعدد الأطراف وداخل الهيئات الدولية، كما رحبا بتميز العلاقات الثنائية وطابعها الديناميكي والرائد، مع التأكيد على ضرورة تعزيزها على مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

موضوعات أخرى

23/01/2022 15:30

البي جي دي باغي يدير معارضة وصافي بسباب سحب قانون التغطية الصحية للوالدين.. ومصادر لـ”كود”: كاين تعميم التغطية الصحية لجميع المغاربة وها علاش تسحب

23/01/2022 15:00

الابتزاز الجنسي فالجامعات.. الطالبة نادية: كنت ضحية فاش بقيت ساكتة.. وگاع الضحايا خاص يهضرو على حقهم باش نديرو حد لهاد المماراسات

23/01/2022 12:30

واش حسو بالهزيمة؟. خصوم لشكر رفعو دعوى قضائية جديدة لتعطيل المؤتمر.. وقيادية لـ”كود”: لي بغاو يعطلو المؤتمر كانو تخلاو على الحزب فأوقات الأزمات