الرئيسية > آش واقع > البرتغال: كندعمو جهود الأمم المتحدة ف حل نزاع الصحرا
04/03/2021 23:00 آش واقع

البرتغال: كندعمو جهود الأمم المتحدة ف حل نزاع الصحرا

البرتغال: كندعمو جهود الأمم المتحدة ف حل نزاع الصحرا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

الحكومة البرتغالية أكدات أنها تدعم الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة، بهدف إيجاد حل سياسي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وأشارت الحكومة البرتغالية في ردها على سؤال طرحه نواب بالبرلمان البرتغالي، إلى أنها “تراقب الوضع في الصحراء، ولا سيما منذ أحداث الكَركَرات”، مشددة على أنها تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة “مينورسو” بهدف حل النزاع، بموجب شروط التفويض الممنوح بموجب القرار 2548، الذي وافق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 30 أكتوبر 2020.

وشددت لشبونة على أن موقفها بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء، يستند على الدفاع عن حل عادل ودائم ومقبول للطرفين، في إطار المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مشيرة إلى أنها حافظت على حوار مفتوح ومتوازن ومتوازن حول هذا النزاع، مع جميع الأطراف المعنية.

وأوضحت الحكومة البرتغالية انها بصفتها تتولى رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، ستعمل جاهدة لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودعم جهود الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية في البحث عن حلول سياسية على المدى الطويل، مشيرة إلى أنها ستسعى لضمان استمرار مراقبة الوضع في الصحراء، بشكل مناسب مع جميع هيئات مجلس الاتحاد الأوروبي، وذلك تماشيا والأهداف المحددة في برنامج الرئاسة.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح