الرئيسية > آش واقع > البرازيل: كاندعمو جهود الأمم المتحدة فـ ملف الصحرا و كانحيو المغرب على مجهوداتو باش يسالي هاد النزاع
13/07/2021 12:20 آش واقع

البرازيل: كاندعمو جهود الأمم المتحدة فـ ملف الصحرا و كانحيو المغرب على مجهوداتو باش يسالي هاد النزاع

البرازيل: كاندعمو جهود الأمم المتحدة فـ ملف الصحرا و كانحيو المغرب على مجهوداتو باش يسالي هاد النزاع

محمود الركيبي – كود – العيون //

جددت البرازيل موقفها الداعم “للمسلسل الأممي من أجل التوصل إلى حل عادل وواقعي وعملي للنزاع الإقليمي حول الصحراء”، مشيدة بجهود المغرب الجادة والموثوقة لإيجاد حل لهذا النزاع.

وجدد المغرب والبرازيل في ختام مباحثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة، ونظيره البرازيلي كارلوس ألبرتو فرانكو فرانسا، أمس الإثنين، التأكيد على رغبتهما في مواصلة دينامية التعاون الثنائي، من أجل إرساء شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد تقوم على الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي، وفقا لتوجيهات الملك محمد السادس.

بوريطة هنأ خلال هذه المباحثات نظيره البرازيلي، على انتخاب بلاده عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2022-2023، و”هو ما يشهد على الثقة، والمصداقية والصيت الذي تحظى به البرازيل دائما لدى المجتمع الدولي”.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على مواصلة التشاور حول العديد من الملفات، لاسيما منطقة جنوب المحيط الأطلسي التي تزخر بإمكانات استراتيجية مؤكدة للبلدين، حيث يتوفر كل منهما على أوسع واجهات بحرية على جنوب المحيط الأطلسي.

موضوعات أخرى