الرئيسية > آش واقع > البحرية الملكية عتْقات 43 حراگ فسواحل الداخلة كلهم من أفريقيا جنوب الصحرا وجبدات 5 ديال الجثث
14/01/2021 17:20 آش واقع

البحرية الملكية عتْقات 43 حراگ فسواحل الداخلة كلهم من أفريقيا جنوب الصحرا وجبدات 5 ديال الجثث

البحرية الملكية عتْقات 43 حراگ فسواحل الداخلة كلهم من أفريقيا جنوب الصحرا وجبدات 5 ديال الجثث

محمود الركيبي و الوالي الزاز – كود العيون //

وأوضحت مصادر مطلعة، بأن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية رصدت في الساعات الأولى من اليوم الخميس قاربا للهجرة السرية على سواحل الداخلة، حيث تبين أنه تعرض لعطل بالمحرك أثناء محاولته الوصول لجزر الكناري بطريقة غير شرعية، ويحمل عشرات المهاجرين السرين من جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء، و تمكنت من إنقاذهم بالإضافة لإنتشال 5 جثث لمهاجرين قضوا أثناء الرحلة.

وبحسب ذات المصادر، فإن القارب الذي يرجح أنه قادم من إحدى دول غرب أفريقيا، كان على متنه 43 مرشحا للهجرة غير النظامية، ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، علاوة على 5 جثث.

وأضافت المصادر، بأن المهاجرين الذين تم إنقاذهم، قد تلقوا العلاجات الضرورية و جرى توجيههم إلى مركز الإيواء في الداخلة، فيما تم نقل 3 منهم يوجدون في حالة خطيرة، إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بالداخلة، وذلك قبل أن يتم نقلهم إلى ميناء المدينة، وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالتحريات اللازمة.

وقد فتحت المصالح المختصة تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة، وذلك للوقوف على ظروف وملابسات هذه القضية التي تندرج في إطار الجهود المكثفة المبذولة لمكافحة ظاهرة الهجرة السرية في جميع مناطق المملكة.

موضوعات أخرى

27/01/2021 09:20

واش كيتسناو هاذ المغتصب يجي على خاطرو من بلادو؟. مسلسل محاكمة البيدوفيل الكويتي قدام استئنافية مراكش باقي طويل.. المحكمة أجلات القضية للمرة 11

27/01/2021 07:00

غادي يراجع 5 ملفات من ادارة ترامب والاعتراف بسيادة المغرب على الصحرا ماداخلش فيها. وزير خارجية مريكان أنطوني بلينكن: اتفاقات أبراهام حاجة مزيانة ولكن غادي ندقق فشي حوافز تقدمات للدول المطبِّعة