الرئيسية > آش واقع > “البام” مهدد باش يخسر جوج مقاعد برلمانية فـ فاس بسباب قرارات وهبي
09/06/2021 16:20 آش واقع

“البام” مهدد باش يخسر جوج مقاعد برلمانية فـ فاس بسباب قرارات وهبي

“البام” مهدد باش يخسر جوج مقاعد برلمانية فـ فاس بسباب قرارات وهبي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قالت بعض المصادر لـ”كَود” إن حزب الأصالة والمعاصرة بمدينة فاس، مهدد بفقدان مقعدين برلمانيين بسبب قرارات الأمين العام الحالي للحزب، عبد اللطيف وهبي.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المعايير التي اعتمدها لتزكية الجمعوية خديجة الحجوبي، في دائرة فاس الشمالية، وتحويل عزيز اللبار للترشح في دائرة فاس الجنوبية، لم تكن منطقية ومعقولة.

وبحسب المصادر، فإن المنعش السياحي اللبار كان قد اعتاد على الترشح بفاس الشمالية والتي تعتبر المدينة القديمة بها من أكبر الخزانات الانتخابية التي يستفيد منها. وذكرت المصادر بأنه لا يتوفر في فاس الجنوبية على رصيد كبير من الناخبين ولا علاقات واسعة عكس دائرة فاس الشمالية.

وأوردت المصادر ذاتها أن الجمعوية خديجة الحجوبي تواجه انتقادات واسعة تخص طرق تدبيرها لحملات انتخابية سابقة لأوانها من قبل أحزاب أخرى. كما أنها لم تراكم التجربة الكافية في المجال السياسي لمواجهة منافسين أقوياء في هذه المنطقة الأكثر شعبية بالمدينة.

موضوعات أخرى

13/06/2021 11:00

جامعة الأخوين اللي دخلت لمرحلة التخونيج والتطرف خرجات بيان ضد الأستاذ أشبي بسبب تصاورو عريان.. والأخير لـ”كود”: ماعندهم حتى دليل واختارعو قصة تستحق تكون فكتاب “1984” لجورج اورويل