الرئيسية > آش واقع > البام غادي فالخسران.. بنشماس المنهزم باقي واحل وكيواجه تمرد كثر من 104 قيادي
20/05/2019 14:30 آش واقع

البام غادي فالخسران.. بنشماس المنهزم باقي واحل وكيواجه تمرد كثر من 104 قيادي

البام غادي فالخسران.. بنشماس المنهزم باقي واحل وكيواجه تمرد كثر من 104 قيادي

كود الرباط//

بعد تلقيه هزيمة مدوية، في الحرب الدائرة على رئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزبه المقبل، انتقل حكيم بشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، من موقع القوة الى موقع الضعف والدفاع عن ما يسميه ب”الشرعية والمسؤولية”

واستعان بنشماس في بيان رسمي صدر باسم “الشرعية والمسؤولية”، بأقلية أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع المقبل لحزبه، حيث بلغ عدد الموقعين معه 90 شخصا من مختلف تمثيليات اللجنة التحضيرية (المكتب السياسي والمكتب الفيديرالي والفعاليات ومغاربة العالم).

في حين بلغ عدد الداعمين لانتخاب سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية، ما يفوق 104 قيادي من مختلف اللجن والتمثيليات.

وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعها الأول يوم الأربعاء 18 مايو2019 بالرباط برئاسة الأمين العام للحزب السيد حكيم بنشماش، وهو الاجتماع الذي كان انتخب فيه سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

وقال بيان بنشماس “بأن تنصيب أحد المرشحين لنفسه رئيسا للجنة التحضيرية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام مسألة غير شرعية، كما أن الاستحواذ على المنصة من قبل “رئيس” المكتب الفيدرالي رفقة المرشح المذكور سلوك لا يحترم سلطة المؤسسات الحزبية، ويخرق قواعد العملية الانتخابية والسلوك السياسي السليم، وهو ما يستوجب المحاسبة وفقا للضوابط التنظيمية والتأديبية والسياسية.”.

في المقابل اصدر تيار المنصوري ووهبي واخشيشن بيانا في الموضوع يدعون فيه الأمين العام بنشماس إلى المساهمة في دعم عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع.

موضوعات أخرى

23/09/2019 15:00

 هل ستعاقب الهاكا برنامج عبد الله الترابي بسبب حلقة إدريس لشكر! ليس من أخلاقيات المهنية في شيء ألا يبكي مقدم البرنامج ولا يضحك ولا يجن ولا يهرب من أجوبة ضيف استثنائي مثل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي