الرئيسية > آش واقع > “البام” على أبواب “الانقسام” ومخاوف من عودة “النطيح”.. بنشماش باقي لاصق فالكرسي وباغي يزرب على المؤتمر
15/05/2019 08:30 آش واقع

“البام” على أبواب “الانقسام” ومخاوف من عودة “النطيح”.. بنشماش باقي لاصق فالكرسي وباغي يزرب على المؤتمر

“البام” على أبواب “الانقسام” ومخاوف من عودة “النطيح”.. بنشماش باقي لاصق فالكرسي وباغي يزرب على المؤتمر

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، أسر لمقربين منه، أنه “لن يغادر البام في المؤتمر المقبل”، بحيث أنه “يرفض التراجع عن قيادة التراكتور مهما كان الثمن”.

ويبدو حسب مصادر “كود”، أن بنشماش غير مبالي بالصراعات الداخلية وتداعيات “النطحة بمقر البرلمان عقب توزيع مناصب الهياكل بمجلس النواب”، وبالتالي فهو مصر على الترشح بل “يؤكد لمقربين منه أنه سيفوز برهان المؤتمر المقبل”.

ورغم أن أغلب قيادات المكتب السياسي لـ”البام” اتفقت في وقت سابق، على تعيين احمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش تانسيفت، أمينا عاما بالنيابة، إلا أن البلاغات الأخيرة التي يصدرها المكتب السياسي لـ”البام” يوقعها  بنشماش، أمينا عاما، تؤكد أن عودة بنشماش لقيادة التراكتور جاءت بعد “فشل النخب الحالية للبام في انتاج بديل لالياس العماري”.

وحسب مصدر بامي فإن “بنشماش يحاول السيطرة على اللجنة التحضيرية بإنزال أعضاء خارج اللائحة التي صودق عليها داخل المجلس الوطني”، مشيرا إلى أنه “قيادات بارزة في البام لن تترك بنشماش يسيطر على البام مهما كلفها الثمن”.

وعبر قيادي بامي لـ”كود” عن تخوفه من “عودة مسلسل النطيح أو مشهد الطباسل كما حدث في المؤتمر الأخير حزب الاستقلال الذي انتهى بسيطرة الرجل النافذ حمدي ولد الرشيد”، مضيفا :”هذا الخوف جاء بعدما تبين أن بنشماش لا يزال يقوم بألاعيب الماضي ويكولس من الخلف وهذا ما سيؤدي إلى انقسام وانشقاق حقيقي في البام”.

وظهر جليا كيف “يسوق” بنشماش لنفسه داخل البوابة الإلكترونية لحزبه :”بام.ما”، بحيث عمد تقنيو الموقع على إدراج صورتين في بلاغ “اعلان اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للبام”، يظهر فيهما بنشماش “كقائد للمرحلة وزعيم الحزب”.

وتقرر عقد الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع  الرابع، المنبثقة عن الدورة 24 للمجلس الوطني، وم السبت 18 ماي، على الساعة الرابعة بعد الزوال، بمركز الاستقبالات والندوات التابع لوزارة التجهيز بحي الرياض، بالرباط.

موضوعات أخرى