الرئيسية > آش واقع > البام علن على ترشيحات جهة طنجة وبقات ليه الحسيمة والفحص انجرة لي ماحسمش فيهم فالجهة
18/02/2021 10:30 آش واقع

البام علن على ترشيحات جهة طنجة وبقات ليه الحسيمة والفحص انجرة لي ماحسمش فيهم فالجهة

البام علن على ترشيحات جهة طنجة وبقات ليه الحسيمة والفحص انجرة لي ماحسمش فيهم فالجهة

يونس أفطيط-كود///

قال مصدر مطلع ل”كود”، أن لجنة الانتخابات التي يتراسها محمد الحموتي ومعه فيها عبد النبي بعيوي، قد تمكنت من إنهاء لائحة المرشحين برسم الانتخابات التشريعية القادمة في دوائر جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وزاد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان لجنة الانتخابات حسمت في ستة اسماء بستة دوائر هي الشاون، طنجة، تطوان، العرائش وزان، والمضيق الفنيدق، بينما لم يتم الحسم في الحسيمة حيث يرفض الحموتي أن يترشح مرة أخرى للبرلمان، ويحتكر المشهد السياسي ويرغب في منح التزكية لوجه جديد، بينما لم يتم الحسم في الفحص أنجرة بعد.

ومنحت التزكية بعمالة المضيق الفنيدق، للأمين الاقليمي للبام محمد العربي المرابط، الذي يترأس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، بينما اختارت لجنة الحموتي، المستثمر عادل الدفوف الذي كان سابقا رئيسا لاتحاد طنجة، ليترشح باسم البام، رغم أن التخمينات كانت تتوقع أن تتم تزكية محمد الحمامي، لكن مصادر كود، قالت أن لجنة الانتخابات ارتأت بان الدفوف يستطيع ضمان مقعد برلماني للحزب عكس الحمامي.

وفي وزان سيخلف العربي المحرشي ابنته وئام المحرشي، التي اعلنت سابقا أنه لن تترشح مرة اخرى، كما تم تجديد تزكية نور الدين الهاروشي بتطوان، والذي يشغل منصب برلماني حالي بإسم البام.

وفيما يخص العرائش، فقد اختارت اللجنة حسب مصادر “كود”، محمد الحماني الذي كان يترأس سابقا جماعة الساحل، ويحوز عضويتها حاليا، بينما منحت تزكية الشاون لرئيس المجلس الاقليمي عبد الرحيم بوعزة الذي يملك شعبية داخل الجوهرة الزرقاء.

ويرغب البام في احتلال الرتبة الاولى بالشمال، سيما مع اختياره لأسماء انتخابية، تضمن مناصب سياسية في كل انتخابات، حيث قالت مصادر كود، ان لجنة الانتخابات ركزت على كل دائرة جيدا لمنح التزكية لمن يستطيع ضمان مقعده.

وزادت المصادر، ان لجنة الحموتي وبعيوي، ترغب في الحفاظ على مقاعد  انتخابات 2016، وزيادة مقاعد جديدة، كما تراهن على الوجوه الجديدة، حيث يتم حذف اي مرشح لم يعد مرغوبا فيه من قبل الناخبين، وهو ما حصل في عدة دوائر.

موضوعات أخرى