الرئيسية > آش واقع > الباروميتر العربي : المغاربة عزيزة عليهم مريكان كثر من الشينوا
16/08/2022 23:00 آش واقع

الباروميتر العربي : المغاربة عزيزة عليهم مريكان كثر من الشينوا

الباروميتر العربي : المغاربة عزيزة عليهم مريكان كثر من الشينوا

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

أكد تقرير صادر عن “الباروميتر العربي”، وهو مركز أبحاث بجامعة برينستون الامريكية حول “المنافسة الأميركية – الصينية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، أن الولايات المتحدة تتمتع بشعبية مهمة وسط المغاربة مقارنة مع الصين.  وبحسب التقرير فإن 69 في المئة من المغاربة عندهم آراء إيجابية تجاه الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير المذكور الخاص بالفترة 2021 – 2022 ، أن المغرب هو الدولة الوحيدة من بين الدول التسع التي شملها الاستطلاع، اللي كتتمتع فيه الولايات المتحدة الأميركية بشعبية أكبر مقارنة مع الصين، وان الشباب بين 18 و29 هما الأكثر إقبالا بشكل عام على القول بإيجابية الآراء ديالهم نحو الولايات المتحدة الأميركية مقارنة بالفئات العمرية الأخرى.

واستهدف التقريرعينة كتشمل تقريبا 23 ألف مستجوب، هي بهامش خطأ نقطتين مئويتين في كل دولة”. الباروميتر العربي هو شبكة بحثية غير حكومية كتشارك فيها عدة مؤسسات أهمها جامعة برينستون الأميركية، وتجري استطلاعات الرأي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ سنة 2006.

موضوعات أخرى

25/09/2022 13:30

واش الرئيس الكيني خوا بالمغرب فقضية الصحراء؟.. مصدر لـ”كود”: نيروبي غاتمشي مع الرباط وكاينا حرب دبلوماسية كبيرة ولقاءات مكثفة والاعلام المعادي كيدير المزايدات