الرئيسية > آش واقع > الانتخابات فسوس.. أصغر برلماني فالأحرار مشا لحزب الاستقلال
15/03/2021 12:50 آش واقع

الانتخابات فسوس.. أصغر برلماني فالأحرار مشا لحزب الاستقلال

الانتخابات فسوس.. أصغر برلماني فالأحرار مشا  لحزب الاستقلال

كود أكادير//

علمت “كود” من مصدر موثوق أن أصغر برلماني في حزب التجمع الوطني للأحرار خالد الشناق، عضو لجنة المالية بمجلس النواب، التحق رسميا بحزب الاستقلال، وذلك على بعد أشهر قليلة من موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال مصادر “كود” أن “البرلماني خالد الشناق الذي وضع بصمته في الولاية التشريعية الحالية، كان نشيطا وفاعلا بلجنة المالية ومنضبط على مستوى الحضور للبرلمان وقدم حصيلة برلمانية مشرفة، ويعد من الأطر الشابة التي كان يعول عليها حزب الاحرار بسوس”، مضيفة أن “خالد الشناق رجل أعمال يؤمن بالتوافقات السياسية وجميع مداخلاته بمجلس النواب تتركز على ما هو اقتصادي وقانوني ومالي واجتماعي، ويرفض الدخول في المناوشات السياسية”.

وعلمت “كود” أن من بين أسباب مغادرة خالد الشناق لحزب الأحرار، وجود سوء تفاهم مع القيادة الجهوية للحزب وغياب رؤيا واضحة على مستوى تدبير الحزب إقليميا.
مقرب من البرلماني الشناق قال لـ”كود” :”علاقة الشناق جيدة مع قيادة الأحرار، لكن اختياره اليوم لحزب الاستقلال لأسباب انتخابية وسياسية مرتبطة بمنطقة سوس”.
وكان آخر نشاط برلماني للشناق، هو المشاركة في التصويت على مشاريع القوانين الانتخابية.

موضوعات أخرى

28/05/2022 18:30

خطة المغرب لتصدير الهيدروجين الأخضر إلى أوروبا ما مفرشاش بالورد. دراسة هولندية كشفات أن تكاليف الإنتاج ديال الوقود غادي تكون أغلى 11 مرة من الغاز الطبيعي

28/05/2022 18:00

مدابزة خايبة بين جوج عائلات ففاس سالات بجريمة قتل.. قاضي التحقيق هبط اليوم 3 متهمين لحبس “بوركايز” والقتال فعمرو 77 عام

28/05/2022 17:00

آه العرا هو الحضارة و الوضعية ديال المرأة في أي بلاد هي لي كتعكس التحضر والمدنية ديالها البلدان الحرة لي كيغامرو الناس بحياتهم باش يمشيو ليها راه المرأة فيها عندها حقوق كإنسان كامل الأهلية حر مسؤول على راسو وتصرفاتو

28/05/2022 16:20

قضية طبيب معروف ففاس اللي كان باغي يولد قاصرة ضحية اغتصاب سالات.. ها وقتاش غادي تحكم المحكمة وها شنو قال الدفاع ديالو