الرئيسية > آش واقع > الانتخابات فجهة الشرق.. حرب الاستقطابات بدات بكري وفاعل جبد مراسلة الهمة باش يضرب البام
25/02/2021 12:30 آش واقع

الانتخابات فجهة الشرق.. حرب الاستقطابات بدات بكري وفاعل جبد مراسلة الهمة باش يضرب البام

الانتخابات فجهة الشرق.. حرب الاستقطابات بدات بكري وفاعل جبد مراسلة الهمة باش يضرب البام

كود وجدة//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن حملة الاستقطابات الانتخابية بجهة الشرق وصلت لمراحلها الأخيرة، بعد اتضح جليا أن المنافسة ستشتد أكثر بين حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة.

وحسب مصادر “كود” فإن “الحرب السياسية انطلقت مبكرا لكن الخطير فيها ادخال أسماء مسؤولي الدولة في هذه المعارك كما هو الشأن بالنسبة لصاحب وكالة أسفار كيقدم نفسو انه فاعل جمعوي ومهتم بالشأن المحلي، لكنه محسوب على هشام الصغير القيادي في البام اللي التحق مؤخرا بالأحرار”.

واستعان سفيان مرجع بمراسلة سابقة للمستشار الملكي فؤاد علي الهمة، تعود لسنة 2011، بخصوص فك ارتباطه بحزب الأصالة والمعاصرة، قبل أن يصبح مستشار للملك، وعلق مرجع على الوثيقة بالقول :”عندما الهمة بأن حزب الأصالة والمعاصرة انحرف عن سكته”.

مصادر “كود” ربطت بين ما يكتبه مرجع ا، مع التحركات الأخيرة لهشام الصغير الذي أعلن عن انفصاله عن حزب “البام” والتحاقه بالأحرار.

مصدر حزبي بالشرق قال لـ”كود” :”غير هو علاش يجبد مراسلة الهمة في سياق كولشي كيعرفو ويربطها بهاد السياق، 2011 ماشي هي 2021، للأسف هادشي يؤكد قصور الفهم السياسي عند هاد الشاب اللي كيدعم الصغير”.

يشار إلى أن الاحرار تمكن من استقطاب عدد من رؤساء جماعات محسوبين على البام، وفي المقابل التراكتور استقطب رجال اعمال جدد وقوى حضورو فالمدينة.

رابط التدوينة:

https://www.facebook.com/merjaa.soufian/posts/10225033757091958

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي