كود المضيق//

عكس الانتخابات الجزئية الماضية التي شهدت فوز مرشح حزب التجمع الوطني للاحرار رئيس جماعة المضيق بصعوبة على مرشح حزب الأصالة والمعاصرة ، علمت كود من مصادر جيدة الإطلاع أن نسبة مشاركة المواطنين الناخبين وصلت الى حدود الساعة الثانية بعد الزوال 10 بالمائة وهو ما لم يسجل فالانتخابات الجزئية السابقة التي وصلت لحظة اغلاق المكاتب 6 بالمئة ببعض الجماعات كمارتيل .

هذا وذكرت مصادرنا ان هذه النسبة مردها الانزال الكبير لقيادات العدالة والتنمية لكسب رهان هذه الانتخابات خصوصا أن جماعة مارتيل التي يراسها التقدم والاشتراكية ستدعم مرشح البيجيدي في حين ان معقل مرشح الحمامة يشهد انقساما قويا بين حزبي الحمامة والسنبلة .

وفي ذات السياق من المنتظر ان يستفيد البيجيدي، الذي يرأس جماعة الفنيدق الذي حصل خلال الجزئيات الماضية على قرابة 5 الاف صوت بفارق 5 الاف عن مرشح الحمامة، من الضغط الحاصل على رئيس المضيق بخصوص اخبار استنطاقه من طرف قاضي التحقيق بالرباط وهو ما سيؤثر لا محالة في حملته الانتخابية .

فيما ينزل حزب المحامي المثير للجذل محمد زيان بثقله لكسب الأصوات باستعمال خطاب يستمد شرعيته من نضالات حراكات الريف وجرادة .