الرئيسية > تبركيك > الامير مولاي رشيد هو لي غادي يمثل الملك فگنازة الملكة إليزابيث الثانية
18/09/2022 14:00 تبركيك

الامير مولاي رشيد هو لي غادي يمثل الملك فگنازة الملكة إليزابيث الثانية

الامير مولاي رشيد هو لي غادي يمثل الملك فگنازة الملكة إليزابيث الثانية

اسماء غربي- كود//

حل الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد، بلندن لتمثيل الملك محمد السادس، في مراسم گنازة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بالتزامن مع بدء صول زعماء العالم ووسط تدابير أمنية مشددة لأول گنازة رسمية منذ وفاة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل في 1965.

وفاش وصول لمطار “ستانستد”، لقى الأمير مولاي رشيد فاستقبالو ممثل خاص للملك تشارلز الثالث، وسفير الملك بلندن والقنصل العام للمملكة المغربية بلندن.

وبعدها، غادر الموكب الأميري المطار متوجها إلى مقر إقامة الأمير مولاي رشيد.

يشار إلى أنه أبرز المشاركين ضمن قائمة الدعوة اللي وجهت إلى ألفي شخصية، الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والإمبراطور الياباني ناروهيتو، إضافة إلى ملك الأردن وولي عهد البحرين وأمير قطر وسلطان عمان وممثل عن العائلة المالكة السعودية. في المقابل، لم توجه أي دعوة لقادة روسيا وأفغانستان وبورما وسوريا وكوريا الشمالية.

موضوعات أخرى

24/09/2022 19:30

منظمة عربية : الحرس الثورى الإيراني كيدرب قوات البوليساريو وميليشيات صحراوية داخل الجزائر‎‎ لمهاجمة المغرب وقمع احتجاجات القبايل

24/09/2022 19:00

بالنسبة للمغاربة لي حارب مع السمرين في العراق وسوريا خاصو غير يرجع يمشي للحبس ولي حارب مع الزوعر في أوروبا ملي يرجع خاصو طبيب نفساني علما أن إبراهيم من أكثر الشباب ذكاء وعبقرية وإتزان نفسي ووضوح مع الذات والغي

24/09/2022 18:00

ولد و طلق ! كون كانو الآباء كايتعاقبو على الإهمال! كورا بزاف ديال الأسر المغربية تحاكمو و داو ليهم ولادهم للخيرية ! كيفاش كاتلقا الحداش د الليل و الدراري مازال كايلعبو فشي أحياء ؟ و كيفاش بنت ثلت سنين كاتمشي للحانوت بوحدها ؟ واش هادو كايعرفو غا يولدو ؟