الرئيسية > آش واقع > الاعتقالات بدات فـ تونس.. البوليس قرقبو على جوج برلمانيين فيهم واحد هاجم القرارات ديال الرئيس قيس سعيد
31/07/2021 08:30 آش واقع

الاعتقالات بدات فـ تونس.. البوليس قرقبو على جوج برلمانيين فيهم واحد هاجم القرارات ديال الرئيس قيس سعيد

الاعتقالات بدات فـ تونس.. البوليس قرقبو على جوج برلمانيين فيهم واحد هاجم القرارات ديال الرئيس قيس سعيد

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

موسم الاعتقالات بدا فـ تونس بعد التطورات الأخيرة اللي عرفاتها هاد الدولة المغاربية بعد إعلان الرئيس قيس سعيد عن تجميد عمل البرلمان وإعفاء الحكومة.

محامي النائب التونسي، ماهر زيد، عضو حزب “الكرامة” الإسلامي، قال أن الموكل ديالو تشد في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وكان زيد قد صدر فحقو، من قبل، حكم بالسجن لمدة عامين بتهمة الإساءة إلى مستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي وإهانة الرئيس آنذاك.

وفي وقت سابق، نددت رئاسة “مجلس نواب الشعب” في تونس، الجمعة، باعتقال النائب ياسين العياري وقالت في بيان إن الاعتقال “إيقاف غير قانوني يمس من حرمة نواب الشعب”.

وإلى ذلك، أعلنت حركة النهضة التونسية، الجمعة، أنها متضامنة مع النائب العياري الذي اعتقلته السلطات وأودعته في السجن تنفيذا لحكم قضائي صادر ضده عن محكمة الاستئناف العسكرية.

وأكدت الحركة في بيان نشرته عبر فايسبوك “رفضها لتتبع نواب الشعب ومحاكمتهم وسجنهم دون احترام إجراءات رفع الحصانة التي ينظمها الدستور”.

وكان النائب العياري قد وجه انتقادات إلى الرئيس قيس سعيد عقب القرارات الاستثنائية التي اتخذها بموجب الفصل 80 من الدستور، واعتبر أنه “انقلاب عسكري ألغى الدستور بتنسيق وتخطيط أجنبي”.

موضوعات أخرى