الرئيسية > آش واقع > الاطر الصحية مكرفصة وبلا عطلة..ومسؤولي الوزارة فتحو حوار مع النقابات بعد الاحتجاج
14/05/2021 18:30 آش واقع

الاطر الصحية مكرفصة وبلا عطلة..ومسؤولي الوزارة فتحو حوار مع النقابات بعد الاحتجاج

الاطر الصحية مكرفصة وبلا عطلة..ومسؤولي الوزارة فتحو حوار مع النقابات بعد الاحتجاج

كود الرباط//

علمت “كود” أن مسؤولي وزارة الصحة ربطوا اتصالاتهم بالنقابات قصد البحث عن حلول للاحتقان بالقطاع الصحي في المغرب، بعد حرمان الأطر الصحية من عطلة العيد عبر اصدار تعليمات شفوية للحضور والاشراف على عملية التلقيح.

وطالبت الجامعة الوطنية للصحة التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، وزارة الصحة، بالتراجع عن قرارا فرض التحاق الأطر الصحية بمراكز التلقيح، واستئناف العمل ثاني أيام العيد.

وقالت الجامعة في بيان لها، إن “تعليمات شفوية عاجلة” صادرة عن وزارة الصحة موجهة إلى مسؤوليها في المناطق والجهات، وتم تبليغها على وجه السرعة لنساء ورجال الصحة المشاركين في الحملة الوطنية للتلقيح صباح يوم عيد الفطر الخميس 13 ماي 2021، تقضي بالالتحاق الجماعي والإجباري لهؤلاء الأطر الصحية بمقرات عملهم اليوم الجمعة 14 ماي، للقيام بعمليات التلقيح  الخاصة بوباء كوفيد 19″.

وعلمت “كود” أن مدير الموارد البشرية قام بالاتصال في بالكاتب الوطني للجامعة عرض فيه مقترح وزارة الصحة للتعامل بالمرونة اللازمة وتحفيز الاطر الصحية لتجاوز تداعيات الازمة المترتبة عن القرار المجحف المتمثل في دعوة الاطر الصحية للالتحاق بعملهم بمراكز التلقيح في اليوم  الثاني من عطلة عيد الفطر، وباثر رجعي.

وترفض الجامعة الوطنية للصحة (ا م ش) مقترح الوزارة، مؤكدة تشبثها بالغاء العمل يوم السبت، وتجدد مطالبتها بالاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة المستجدة لنساء ورجال الصحة المرتبطة بجائحة كورونا والحملة الوطنية للتلقيح.

وجددت النقابة مطالبتها لوزارة الصحة بتخفيف الضغط على موظفاتها وموظفيها بشكل عام، بدل مضاعفته، وتشجيعهم، والوفاء بتعهداتها السابقة بخصوص تحفيز الاطر الصحية المنخرطة في محاربة جائحة كورونا والحملة الوطنية للتلقيح، والاسراع بصرف تعويضاتهم المستحقة عن الفترة السابقة والشطر الثاني لمنحة كوفيد.

موضوعات أخرى

18/06/2021 20:00

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 18:20

انتخابات اللجان الإدارية فـ قطاع التربية الوطنية.. نسبة المشاركة فـ صفوف نساء ورجال التعليم وصلات لـ57 فالمية – أرقام