الرئيسية > آش واقع > الاشتراكيين وأونيداس بوديموس فـ “الكونگريسو” صوتو ضد اقتراح الحزب الشعبي لإعادة العلاقات مع المغرب
10/06/2021 23:30 آش واقع

الاشتراكيين وأونيداس بوديموس فـ “الكونگريسو” صوتو ضد اقتراح الحزب الشعبي لإعادة العلاقات مع المغرب

الاشتراكيين وأونيداس بوديموس فـ “الكونگريسو” صوتو ضد اقتراح الحزب الشعبي لإعادة العلاقات مع المغرب

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

صوتت كتلة الاشتراكيين ووأونيداس بوديموس فـ “الكونگريسو” الاسباني، اليوم الخميس، ضد اقتراح الحزب الشعبي بتدخل الحكومة في أقرب وقت ممكن لإعادة التعاون والعلاقات الطبيعية وطي الخلاف مع المغرب مع تعزيز وجود الشرطة و الحرس المدني على الحدود الجنوبية لإسبانيا.

مبادرة الحزب الشعبي، تم رفضها بـ 204 صوت ديال الاشتراكيين أونيداس بوديموس وجزء كبير من شركائهم البرلمانيين في الكونجرس. اللي صوت لصالح المبادرة فقط 143 صوت. هاذ الشي كيبين ان الازمة ما بقاتش كتعني غير العلاقات بين المغرب واسبانيا، بل وصلات للمشهد السياسي الداخلي بقوة باسبانيا بين مؤيد لعودة العلاقات إلى سكتها الطبيعية وبين لي باغي يستغلها لأجندة سياسية مفروشة ديما كيكون فيها المغرب هو العدو الخارجي الاول..

مجموعة الحزب الشعبي حاولات تشرح للاسبانيين كيفاش حكومة بلادهم أدارت الأزمة الديبلوماسية مع المغرب وضرورة “العمل على استعادة نفوذ ومصداقية إسبانيا في الخارج”، لكن لي وقع دخلو نواب من الحزب الشعبي والاشتراكي في نقاشات حادة. النائب الشعبي “بابلو هيسبان” قال أن هاذ المبادرة كتحاول تنقذ الحكومة من الحفرة اللي لاحو راسهم فيها”. أما حزب العمال الاشتراكي، من خلال النائب “هيكتور غوميز”، اتهم الحزب الشعبي بمحاولة الحصول على مكاسب سياسية.

موضوعات أخرى