الرئيسية > آش واقع > الاستقلال صدق كيقلد الأحرار.. بعد الصحراء حزب الميزان غادي لأوربا يستقطب مغاربة العالم
13/04/2019 16:30 آش واقع

الاستقلال صدق كيقلد الأحرار.. بعد الصحراء حزب الميزان غادي لأوربا يستقطب مغاربة العالم

الاستقلال صدق كيقلد الأحرار.. بعد الصحراء حزب الميزان غادي لأوربا يستقطب مغاربة العالم

كود الرباط//

دخل حزب الاستقلال في معركة شرسة ضد حزب التجمع الوطني للأحرار، من خلال قيامه بأنشطة في الأماكن التي يتحرك في الأحرار، فبعد الصحراء انتقلت عدوى “الاستقطابات” إلى مغاربة الخارج.

وقررت اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”تنظيم أنشطة خارج المغرب، حيث  أعلنت تنسيقية حزب الاستقلال بأوروبا تنظيم لقاءات بكل من مدينة ليدن بهولندا، ومدينة تولوز بفرنسا، يومي الجمعة والسبت 26/27 ابريل 2019 .

وتأتي تحركات حزب الاستقلال، بعد قيام حزب “التجمع الوطني للأحرار” بحملة استقطابات غير مسبوقة لمغاربة العالم خصوصا اللقاء الذي نظم بمدريد، الذي شهد حضور المئات من أطر مغاربة العالم.

ويواصل التجمع الوطني للأحرا تشكيل هياكله خارج أرض الوطن، حيث يستعد حزب الاحرار لاعطاء انطلاقة مكتبه التنفيذي بالكوت ديفوار، المخول له تشكيل فروع أخرى في باقي دول القارة السمراء.

وسيترأس أنيس بيرو، منسق الجهة 13، لقاءً مع المهاجرين المغاربة بإفريقيا جنوب الصحراء، على رأسها السنغال ومالي، في الـ13 من أبريل الجاري بأبيدجان، كوت ديفوار

هذا وفي الوقت الذي اشتدت فيه المنافسة، بين أحزاب “التجمع الوطني للأحرار” و”العدالة والتنمية” و”الاستقلال”، على من سيتصدر المشهد الحزبي خلال 2021، يطرح متتبعين للشأن العام سؤالا مركزيا : من يكون أرنب سباق 2021، فإذا كان شباط أرنب سباق 2015 و2016 (الاستحقاقات الجماعية والبرلمانية) حيث تنافس الغريمين “بيجيدي/بام” على الفوز بتلك الاستحقاقات، هل سيكون نزار بركة بدوره أرنب سباق للمعركة المقبلة لسنة 2021؟.

مصدر مطلع على كواليس ما يجري في قلب العاصمة، قال بأن “نزار بركة لن يكون سوى أرنب سباق لمعركة حامية الوطيس، فالمعطيات السياسية الحالية تقدر تبدل هنا تال نتخابات 2021″، موضحا أن “المحاولات لي كايدير نزار دبا خصوصا اللقاء اللي غايدير ف فيلا ديالو نهار الجمعة، مغاديش تنفعو الا فحاجة واحدة وهي أنه يبان أرنب سباق لـ2021”.

موضوعات أخرى

12/12/2019 17:00

المغاربة جاتهم عجوبة انه ميريكانية تنوض تحير على لارام حيت موظف من الموظفين ديالها خدا نمرتها و تاصل بيها ! ماموالفينش حنا بحماية المعطيات الشخصية !

12/12/2019 16:00

شغب ماتش الوداد وخريبكة كانت حصيلتو ثقيلة. طونبيولات ديال البوليس وخاصة وحافلات دكدكو. وحملة الإيقافات طيحات 20 بينهم قاصرين

12/12/2019 15:30

ضربة أخرى للبوليساريو.. وزير خارجية تركيا من الرباط: حنا مع المغرب ف قضية الصحراء وعندنا وجهات نظر متقاربة على القضايا الإقليمية