الرئيسية > آش واقع > الاستقالات والإقالات بـ”الشبيبة الاستقلالية”..مقرب من الكاتب العام لـ”كود”: ها شنو وقع
28/06/2020 18:30 آش واقع

الاستقالات والإقالات بـ”الشبيبة الاستقلالية”..مقرب من الكاتب العام لـ”كود”: ها شنو وقع

الاستقالات والإقالات بـ”الشبيبة الاستقلالية”..مقرب من الكاتب العام لـ”كود”: ها شنو وقع

كود الرباط//

أكد مقرب من عثمان الطرمونية، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، لـ”كود” أن” ترويج الاستقالات داخل الشبيبة في هذا الوقت الذي يتزامن مع اقتراب بدء المشاورات بين الأحزاب والداخلية بخصوص القوانين الانتخابية، هدفه “الضغط” من أجل الحصول على مكاسب في الاستحقاقات القادمة”.

وقال المقرب من الطرمونية لـ”كود” :”فاش كيقربو مثل هاد الاستحقاقات تيوقعو مثل هاد الاحداث واحيانا ضغوطات بهاد الشكل ولكن ليست مقلقة بالنسبة لنا”.

وأوضح ذات المصدر لـ”كود” أنه “لا يستبعد وجود اختلافات وخلافات والواقع الحزبي هو هذا فيه صراعات وتجادبات ولكن في اخر المطاف كنرجعو للتوافقات”.

وكشف ذات المصدر أن الشبيبة اتخذت قبل أيام قرارا بطرد أحد أعضاء الشبيبة، وهو ما خلف بعض ردود الفعل.

وقال مصدر داخل المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية لـ”كود” :”لي تضرر من أي قرار يمكنه الطعن واللجوء إلى القضاء، مضيفا :”سيأتي وقت نوضح فيه الكثير من الامور”.

وبخصوص إمكانية المصالحة الداخلية، قال ذات المصدر “ليس هناك تيارات لإحداث مصالحة”، مشددا أن “التوافق هو باش درنا المكتب التنفيذي”.

وكانت “كود” قبل انتخاب الطرمونية كاتبا عاما للشبيبة الاستقلالية، كشفت عن خيوط “التحالف” بين تيار ال الرشيد وتيار نزار بركة من أجل التوافق على الطرمونية وذلك لتجاوز أي صراع محتمل داخل المؤتمر.

موضوعات أخرى