الرئيسية > آش واقع > الاستغلال السياسي البئيس. البوليساريو ركبات على تسجيل حالات كورونا فالصحرا
23/06/2020 13:30 آش واقع

الاستغلال السياسي البئيس. البوليساريو ركبات على تسجيل حالات كورونا فالصحرا

الاستغلال السياسي البئيس. البوليساريو ركبات على تسجيل حالات كورونا فالصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

لم تنتظر جبهة البوليساريو طويلا للركوب على تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة لجهة الداخلة وادي الذهب سابقا.

جبهة البوليساريو لإصدار باسلوب عنصري مقيت دارت بيان إدعت فيه دق ناقوس الخطر نتيجة للحالة الوبائية في الصحراء وما وصفته بالتهديد الذي يهدد الساكنة، محملة المملكة المغربية المسؤولية.

بيان جبهة البوليساريو الذي جاء في سياق التغطية على على حالة الفراغ الذي تعيشه، إتهمت فيه المملكة المغربية بتسهيل تنقل قاطنين من مدن الشمال من بينهم بحارة قادمون من مدن ينتشر فيها كوفيد-19 وتأمين وصولهم للصحراء.

واستمرت في مغالطاتها من خلال اقحام المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية بطلبها الضغط على المغرب لتقديم أرقام واضحة و صحيحة للمصابين بفيروس كورونا بالصحراء، مطالبة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة الى التدخل العاجل من أجل ايقاف “تجاوزات المغرب”.

وركزت جبهة البوليساريو في بيانها على البحارة ومهنيي الصيد البحري نتيجة لهزائمها المتوالية بالقطاع ونجاح تمديد اتفاقية الصيد البحري بين المملكة والإتحاد الأوروبي بشكل يشمل الصحراء، وبالنظر لكونه من بين أهم القطاعات المساهِمة في تنمية المنطقة وتحريك عجلة الإقتصاد المحلي.

موضوعات أخرى