الرئيسية > آش واقع > الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.. ها مشاريع القرارات اللّي تصادقو عليهوم من بعيد
02/06/2020 10:22 آش واقع

الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.. ها مشاريع القرارات اللّي تصادقو عليهوم من بعيد

الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.. ها مشاريع القرارات اللّي تصادقو عليهوم من بعيد

عمـر المزيـن – كود//

ترأس عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، مؤخرا اجتماعا للجنة “تتبع ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة” وذلك وفقا لأحكام المرسوم رقم 452.19.2 الصادر يوم 29 يوليوز 2019 والمتعلق بإحداث اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة، بحضور الكتاب العامين للقطاعات الوزارية أعضاء اللجنة، أو من ينوب عنهم.

وقد خصص هذا الاجتماع الذي تم عن بعد، حسب بلاغ للوزارة، لتقديم حصيلة الإنجازات ذات الصلة بميثاق مثالية الإدارة والمخططات القطاعية في مجال التنمية المستدامة وكذا مخطط العمل لسنة 2020-2021.

وركز الوزير على أهمية تنزيل ميثاق مثالية الإدارة في مجال التنمية المستدامة ودعا كل القطاعات للانخراط في تنزيل هذا الورش المهيكل على أرض الواقع، من أجل الارتقاء بالإدارة المغربية وجعلها قدوة في هذا الميدان.

وقد صادقت اللجنة على مجموعة من مشاريع القرارات، أهمها إلزامية كل القطاعات بتنزيل ميثاق مثالية الإدارة في إطار ميزانياتها السنوية، وتقييم الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة خلال سنة 2021 بغاية ملائمتها مع المستجدات الوطنية والالتزامات الدولية، ووضع آلية على مستوى الجهات لتتبع تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة. كما اعتمدت اللجنة النظام الداخلي والتقرير السنوي لسنة 2019.

موضوعات أخرى

11/07/2020 14:00

كيفاش الدولة المغربية كدعم شركة باطرونها اماراتي وهابي ومخلية شركتنا الوطنية . واش “لارام” غادية تتخلى على 20 طيارة وباش جات لوجيبة دور الصرف دخلات معاها الحكومة “العربية”