الرئيسية > آش واقع > الاستثناء غير فالرباط.. منع الصحافة من تغطية انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة وانقسام وسط الاستقلاليين
23/08/2021 09:30 آش واقع

الاستثناء غير فالرباط.. منع الصحافة من تغطية انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة وانقسام وسط الاستقلاليين

الاستثناء غير فالرباط.. منع الصحافة من تغطية انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة وانقسام وسط الاستقلاليين

كود الرباط//

في سابقة من نوعها منع السلطة المحلية، ولوج الصحافيين الى قاعة انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بمسرح محمد الخامس بالرباط، قبل قليل.

وعلى عكس باقي المدن المغربية، اختارت السلطة تنظيم هذه الانتخابات بعيدا عن أعين الصحافة، وهو ما يخالف قانون الحق في الحصول على المعلومة.

حسب معلومات “گود” نايضا داخل القاعة، والمفاوضات باقا مستمرة.

“گود” عرفات شكون رئيس الغرفة اللي تم التوافق عليه من طرف الفرقاء السياسيين الحاصلين على مقاعد مهمة بالغرفة، وهو حسن الساخي من الاتحاد الاشتراكي، بعدما عطاها ليه الأحرار اللي دار ميسا للغرف الثلاث بجهة الرباط سلا القنيطرة.

يشار الى ان احزاب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية، دارت بيان لبارح  بهدف الاتفاق حول رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، وعطاوها للاتحادي حسن الساخي، والنائب الأول الحسن تالموست عن الاحرار.

وعاينت “گود” تواجد القيادية الاستقلالية خديجة الزومي، بالقرب من قاعة الانتخاب، للوقوف على كواليس انتخاب الاتحادي الساخي لرئاسة غرفة التجارة، في ظل رفض بعض الاستقلاليين دعم مرشح الاتحاد.

موضوعات أخرى