الرئيسية > ميديا وثقافة > الاختلالات المالية لشركة “دوزيم”.. برلمانية: رائحة الفساد عطات فالقطب العمومي وخاص لجنة تقصي الحقائق
20/05/2019 21:00 ميديا وثقافة

الاختلالات المالية لشركة “دوزيم”.. برلمانية: رائحة الفساد عطات فالقطب العمومي وخاص لجنة تقصي الحقائق

الاختلالات المالية لشركة “دوزيم”.. برلمانية: رائحة الفساد عطات فالقطب العمومي وخاص لجنة تقصي الحقائق

كود الرباط//

أثارت البرلمانية سعاد الزايدي، عن المجموعة النيابية لحزب “التقدم والاشتراكية”، الوضعية المالية لشركة صورياد دوزيم، وتأثيرها على وضعية العاملين بالقناة التلفزية و بالإذاعة.

وأوضحت الزبدي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الموجهة للحكومة، بمجلس النواب مساء اليوم الاثنين 20 ماي الجاري، أن “رائحة الفساد عطات ف القطب العمومي”.

وأفاد وزير الثقافة محمد الأعرج، أن الوزارة تعكف إلى جانب وزارة الاقتصاد والمالية، من أجل اتخاذ عدة إجراءات بخصوص الوضعية المالية للقناة من خلال اعادة التوازن المالية لهذه المؤسسة

وأشار الوزير أنه :” تم اتخاذ عدة قرارات في المجلس الإداري لم يتم تفعليها منها تخفيض رأسمال هذه الشركة، مؤكدا أن “هناك مشروع لمواجهة الضائقة المالية للقناة الثانية”.

وفي ردها على الوزير، قالت البرلمانية ذاتها إن “الرئيس العام للقطب العمومي قدم عرضا هزيلا عقب تقرير المجلس الاعلى للحسابات”.

وتابعت بالقول إن “القطاع يعاني من سوء تدبير ضحيته المستخدمين الذين يعانون في صمت”، مضيفة أن ّرائحة الفساد عطات”.

وأردفت المتحدثة أن “تدبير هذا القطاع كتغلب عليه المحسوبية وباك صاحبي”، مطالبة بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول وضعية الشركة.

موضوعات أخرى