كود – كازا ///

قالت جورنالات صبليونية، أن عملية “Bomvoyage” الأمنية اللي شرفات عليها، مؤخرا، مصالح أمنية مختلفة، سالات باعتقال 13 محتجز ف مورثيا والباسيتي، بالإضافة إلى 6 آخرين تم التحقيق معاهم بسباب ارتباطهم بمنظمة إجرامية دولية متخصصة في النصب والاحتيال على المغاربة والسينگاليين اللي باغين كونطرات ديال الخدمة فالصبليون.

وأضاف المصدر ذاته، أن الضحايا خلصو ما بين 4000 إلى 6000 يورو، وبمجرد وصولهم إلى إسبانيا، تعرض عليهم السكن ووظائف زراعية غير مستقرة، وتفرض عليهم يختارو ما بين يخدمو بالشروط المفروضة عليهم أو يرجعو منين جاو..

وصرح كل من مندوب الحكومة في كاستيا لا مانشا، ورئيس أركان قيادة الحرس المدني، أن الاحتيال على هاذ الضحايا ماوقفش عند هاذ الحد، بل تقتارح عليهم يدفعو ما بين 4000 و12000 يورو لتسوية أوضاعهم الإدارية والقانونية. ووفقا للحرس المدني، تم اكتشاف 300 حالة محتملة ف السنوات الثلاث الفايتة..

وحسب المعلومات المنشورة، تم استغلال الضحايا فساعات عمل مرهقة واقتطاعات غير قانونية من الرواتب الشهرية اللي كانت فحدود 200 يورو شهريا، كما تم إجبارهم على التوقيع على وثائق غير مفهومة ليهم كتهم الخدمات المصرفية أو الهاتفية.