الرئيسية > آش واقع > الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: تصريحات الريسوني على ملف الصحرا والجزاير كتعنيه هو بوحدو
16/08/2022 13:20 آش واقع

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: تصريحات الريسوني على ملف الصحرا والجزاير كتعنيه هو بوحدو

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: تصريحات الريسوني على ملف الصحرا والجزاير كتعنيه هو بوحدو

محمود الركيبي – كود – العيون //

أوضح الأمين العام ديال “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، “علي القره داغي”، في بيان موقف الاتحاد من تصريحات رئيسو أحمد الريسوني اللي خرج بيها فمقابلة تلفزيونية.

وكان الريسوني خرج بتصريحات حول ملف الصحراء، والأزمة بين المغرب والجزائر، وقضية استئناف العلاقات بين المملكة وإسرائيل، وهضر كذلك على ما أسماه “كيفاش الرباط كتعول على اليهود يدافعو على الصحرا، بدل الشعب المغرب اللي يقدر يدير مسيرة خضراء ثانية للعيون الى فرضاتها الضرورة”.

وجا فنص بيان القره داغي، “إن ما تفضل به فضيلة العلامة الريسوني في مقابلته التلفزيونية أو في غيرها، هذا رأيه الخاص قبل الرئاسة، وله الحق في أن يعبر عن رأيه الشخصي مع كامل الاحترام والتقدير له ولغيره، ولكنه ليس رأي الاتحاد”.

وأوضح أن “دستور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينص على أن الرأي الذي يسند إلى الاتحاد هو الرأي الذي يتم التوافق، والتوقيع عليه من الرئيس والأمين العام بعد المشورة، ثم يصدر باسم الاتحاد، وبناء على هذا المبدأ فإن المقابلات أو المقالات للرئيس، أو الأمين العام تعبر عن رأي قائلها فقط، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد”.

وأشار الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين إلى أن “من المبادئ الثابتة في الاتحاد، أنه يقف دائماً مع أمته الإسلامية للنهوض بها، وأن دوره دور الناصح الأمين مع جميع الدول والشعوب الإسلامية، ولا يريد إلا الخير لأمته، والصلح والمصالحة الشاملة، وحل جميع نزاعاتها ومشاكلها بالحوار البناء، والتعاون الصادق”.

موضوعات أخرى

28/09/2022 09:23

اهانة ناس الداخلة. طالقين كلشي لبنت اوعشي ودايرة “السورف” فالوقت اللي لمدينة غارقة وخاص ناسها السورف باش يخرجو من ديورهم

28/09/2022 09:00

واش اقتحام لمغاربة للتيران فبرشلونة هدية فابور لليمين المتطرف؟ بوكس: الاسلمة وتكوين گيطوهات غادي ويتمدد فكاطالونيا وبلا مراقبة

28/09/2022 08:00

مصدر فالديوانة لجورنال اسباني : المنتوجات المغربية بوحدها اللي غادي تدخل لسبتة عبر الجمارك التجارية والواردات الاسبانية غادي تدخل للمغرب من طنجة