الرئيسية > آش واقع > الاتحاد الاشتراكي باغي يرجع الأمجاد ديالو اللي تبخرات هادي سنوات فـ فاس
13/09/2021 17:20 آش واقع

الاتحاد الاشتراكي باغي يرجع الأمجاد ديالو اللي تبخرات هادي سنوات فـ فاس

الاتحاد الاشتراكي باغي يرجع الأمجاد ديالو اللي تبخرات هادي سنوات فـ فاس

كود – مكتب فاس //

أصبح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أكبر مستفيد من التحالف الرباعي “G4” بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والوردة.

المهتمين للشأن السياسي بالمدينة يؤكدون أن المستفيد الأكبر من هذا الاتفاق الرباعي هو حزب الوردة.

بـ9 مقاعد فقط استطاع حزب الاتحاد الاشتراكي أن ينتزع أو يفرض الحصول على مقاطعة فاس المدينة، كتابة مجلس المدينة وكذا نيابة رئاسة العمودية.

مصادر “كَود” أكدت أن الكل يعرف مزيان أنه إلى وصل لهاد الهدف غيقر يزاحم الأحرار في التسيير بحكم علاقات ممثليه بأعيان المدينة. اتفاق لم يكن يتوقعه أكبر المتفائلين بحزب الوردة ويبقى حزب الأحرار أكبر خاسر في هذا الاتفاق، حسب ذات المصادر.

دبا اللّي باين أن الحمامة بـ17 مقعد لن تحصل إلا على رئاسة العمودية، مع نائبين ومقاطعة جنان الورد.

وكانت المناقشات التي جرت بين مسؤولي الأحزاب المذكورة قد أفضت إلى أن تؤول رئاسة المجلس الجماعي لفاس لحزب التجمع الوطني للأحرار، وتؤول نيابتان لنفس الحزب. أما حزبي البام والاستقلال فقد تقرر أن تؤول لهما 3 نيابات لكل واحد منهما، شأنهما شأن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وكذا كاتب المجلس ونائبه لحزب الوردة.

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم

23/09/2021 20:30

عاجل. مرشح الاشتراكي الموحد فـ الناظور ريب “الحفلة”.. الطعون ديالو طيحات مكتب البلدية ومرشح لرئاسة المجلس الإقليمي – أحكام

23/09/2021 19:30

رئيس الحكومة الإسبانية: دابا كنتسناو تشكيل الحكومة الجديدة.. وقدامنا فرصة كبيرة باش نرجعو العلاقات المزيانة مع المغرب