الرئيسية > آش واقع > الاتحاد الاشتراكي انقل وضع الصحرا لمختلف الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية فالعالم وللتحالف التقدمي
17/11/2020 09:50 آش واقع

الاتحاد الاشتراكي انقل وضع الصحرا لمختلف الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية فالعالم وللتحالف التقدمي

الاتحاد الاشتراكي انقل وضع الصحرا لمختلف الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية فالعالم وللتحالف التقدمي

عمـر المزيـن – كود الرباط//

الاتحاد الاشتراكية للقوات الشعبية صيفط اكثر من 160 رسالة الى كل من الأممية الاشتراكية و التحالف التقدمي ومختلف الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية عبر العالم.

هاد الرسالات استعرض فيهوم الاتحاد الاشتراكي استعرض من خلالها مستجدات الوضع في الصحراء المغربية، على إثر التدخل السلمي الأخير للقوات المسلحة الملكية لتأمين معبر الكركرات أمام حركة المرور وتدفق البضائع.

وفهاد المراسلات أكد الاتحاد الاشتراكي على سلمية التدخل المغربي وعلى توافقه مع الشرعية الدولية، وعلى تماشيه التام مع اتفاق وقف إطلاق النار .

كما استعرضت “الوردة” مختلف الخروقات والاستفزازت المتواصلة التي دأبت جبهة البوليساريو على القيام بها على طول المنطقة العازلة، ومن ضمنها منطقة الكركرات، حيث عملت الجبهة الانفصالية منذ سنة 2016 الى تسخير عدد من مليشياتها لقطع المنطقة الحدودية مع موريتانيا وإيقاف حركة التنقل وتدفق البضائع بين البلدين .

وذكر الحزب كذلك بمختلف الخطوات القانونية التي اعتمدها المغرب اتجاه التعنت و البلطجة المستمرة للبوليساريو و محاولاته تغير الواقع على الأرض، حيث دأب المغرب على التشاور مع الأمم المتحدة وأمينها العام، وبعض الدول داخل مجلس الامن بالاضافة الى دول الجوار.

موضوعات أخرى