الرئيسية > آش واقع > الاتحاد الأوروبي غادي يحظر استيراد الأسمدة المغربية اللي فيها تركيز كبير ديال الكادميوم
28/09/2022 17:30 آش واقع

الاتحاد الأوروبي غادي يحظر استيراد الأسمدة المغربية اللي فيها تركيز كبير ديال الكادميوم

الاتحاد الأوروبي غادي يحظر استيراد الأسمدة المغربية اللي فيها تركيز كبير ديال الكادميوم

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

دخل قرار صادر عن الاتحاد الأوروبي حول حظر استيراد الأسمدة الفوسفاطية من المغرب ودول أخرى حيز التنفيذ. هاذ القرار كيستهدف بالضبط الأسمد اللي فيها تركيز كثر من من 60 ملليگرام من الكادميوم للكيلوگرام الواحد.

وأضافت التقرير ذاتها، أن الاتحاد الأوروبي فرض قيود ف يوليوز الفايت على استيراد الأسمدة اللي فيها تركيز عالي ديال هاذ المعدن الثقيل، وهو القرار اللي خلف رفض من طرف اتحاد مصنعي الأسمدة الإسبانية، واللي حذر من نقص الإمدادات في الاتحاد الأوروبي والتأثير سلبيا على الأمن الغذائي.

وصرح الباطرون ديال المكتب الشريف للفوسفاط ف حوار مع جون أفريك ف ماي 2021، قال أن المجموعة ملتزمة بالمعايير الأوروبية لمستويات الكادميوم (60 جزء في المليون) وجميع العلماء المتخصصين كيأكدو أن مستويات هذه المادة في التربة أعلى بكثير من المستويات الموجودة في الأسمدة، حسب التراب.

موضوعات أخرى

04/12/2022 18:12

معهد الشرق الأوسط الأمريكي كيحذر من تداعيات التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر واحتمال تطور الأمور  إلى مناوشات عسكرية

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي