الرئيسية > آش واقع > الابناك كانت دايرة فينا حالة. كيفاش غير هدر معاهم سيدنا رجعو نسبة الفائدة جوج فالمائة
29/01/2020 15:30 آش واقع

الابناك كانت دايرة فينا حالة. كيفاش غير هدر معاهم سيدنا رجعو نسبة الفائدة جوج فالمائة

الابناك كانت دايرة فينا حالة. كيفاش غير هدر معاهم سيدنا رجعو نسبة الفائدة جوج فالمائة

كود كازا ///

ديما كاين انتقادات كبيرة للقطاع البنكي بالمغرب. انتقادات على شحال كيربح على ثمن الخدمات على نسبة الفائدة. دابا كيفاش كانت هاد النسبة كبيرة ومع هاد “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات” اللي طلب فيه رئيس الدولة محمد السادس من القطاع البنكي يطبق معدلات فائدة جد منخفضة” وبين ليلة ويوم خبر بيان مشركة بيم وزارة المالية وبنك المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب باش يبشر كاع المغاربة باللي هاد المعدلات “غير مسبوقة تاريخيا”.

البيان المشترك قال باللي الأمر “يتعلق “بأدنى معدل فائدة يتم تطبيقه بالمغرب” وانو جا بعد خلال الاستقبال الذي جرى يوم 27 يناير 2020 ،عبر الملك عن رغبته القوية في ألا يتجاوز معدل الفائدة البنكية 2 في المائة ،حتى يكون هذا البرنامج واقعيا وينعكس إيجابا على الساكنة والفئات المستهدفة” واكد البيان انه استجابة لرغبة الملك “حدد القطاع البنكي ،في سقف 2 في المائة، معدل الفائدة الذي سيطبق على المستفيدين” واضاف “بخصوص العالم القروي، سيكون السقف في حدود 1,75 في المائة، مما سيتيح بروزا أسرع لطبقة متوسطة قروية”.

واوضح الباين ان الملك قال بان “يضع صندوق الحسن الثاني ،رهن إشارة “صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية”، غلافا ماليا بقيمة ملياري درهم بدون فائدة” وان “هذا المعدل موجه للعالم القروي، أي ربع المبلغ الإجمالي للصندوق، من أجل الحصول على معدلات جد تفضيلية لهذه الشريحة”.

وعلاش ما دارش هاد الشي هادي مدة.

موضوعات أخرى