الرئيسية > تبركيك > الإنفصالية سلطانة خيا رفضات نقل مواطنة أجنبية كتسكن معاها فدارها فبوجدور للصبيطار 
10/05/2022 11:00 تبركيك

الإنفصالية سلطانة خيا رفضات نقل مواطنة أجنبية كتسكن معاها فدارها فبوجدور للصبيطار 

الإنفصالية سلطانة خيا رفضات نقل مواطنة أجنبية كتسكن معاها فدارها فبوجدور للصبيطار 

كود بوجدور //

ذكرت مصادر متطابقة ببوجدور بأن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية توجهت لمنزل الإنفصالية سلطانة خيا ببوجدور، من أجل نقل إحدى المواطنات الأجنبيات التي تدخل في إضراب عن الطعام منذ أيام.

وأعطت السلطات الولائية بتنسيق مع السلطات القضائية تعليماتها للتدخل الإنساني لإنقاذ حياة المواطنة الأجنبية التي تقطن بمنزل الإنفصاليات سلطانة وأختها لواعرة منذ أشهر.

وتعاني المواطنة الأجنبية من مضاعفات صحية أصبحت تؤثر على جسمها بسبب إضرابها عن الطعام، مما استوجب التدخل العاجل لنقل المواطنة لتاقي العلاجات الضرورية.
وذكرت مصادر محلية ببوجدور، بأن الإنفصالية سلطانة وأختها لواعرة خيا رفضتا تدخل الأجهزة الطبية وسيارة الإسعاف، بحيث أبقيا الباب مغلقا في وجه سيارة الإسعاف بدعوى تواجد طبيب بالمنزل يعالج المواطنة الأجنبية.

جدير بالذكر بأن سلطانة خيا كانت قد رفضت استقبال لجنة خاصة من المجلس الوطني واللجنة الجهوي لحقوق الإنسان، الذين حضروا لمنزل الإنفصالية قصد فتح حوار معهم والإستماع لإتهاماتهم ومطالبهم، كما توصي بلك المواثيق الحقوقية الدولية.

موضوعات أخرى

28/05/2022 08:00

سابقة. أمانديس دايرة الإرهاب للخبراء اللي دارو خبرة ماشي لصالحها كتاهمهوم بجناية و كتصيفطهوم للوكيل العام باش تخوفهوم وتخلع لوخرين اللي ممكن يطيحو معاها فالمحكمة مستقبلا