الرئيسية > آش واقع > الإمارات كترطا. صيفطات قائد قوات أركانها الجوية لموريتانيا
12/05/2019 12:30 آش واقع

الإمارات كترطا. صيفطات قائد قوات أركانها الجوية لموريتانيا

الإمارات كترطا. صيفطات قائد قوات أركانها الجوية لموريتانيا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد الجيش الموريتاني في بيان مقتضب، أن الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، قد إستقبل الإثنين الماضي، وفدا عسكريا إماراتيا رفيعا.

وكشف بيان الجيش الموريتاني أن الوفد العسكري الإماراتي ضم  اللواء راشد التنامسي، قائد أركان القوات الجوية الإماراتية المساعد، والعميد بطي النيادي والعميد سعيد اليماحي والرائد مانع الطنيجي، حيث تناول الجانبين مسألة علاقات التعاون العسكري الثنائي القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها، حسب البيان.

وتأتي زيارة الوفد العسكري الإماراتي في ظل التموقع الموريتاني خليجيا بجانب الحلف السعودي-الإماراتي، كما تعكس الزيارة الإنسجام الحاصل بين البلدين بخصوص جملة من الملفات الدولية، وتتلو أيضا تسريبات حول سعي المملكة العربية السعودية لإنشاء قاعدة عسكرية على الأراضي الموريتانية.

وتتزامن زيارة الوفد العسكري الإماراتي لموريتانيا مع تقارير تفيد بحالة نفور تشوب علاقات الإمارات بالمملكة المغربية، حيث باشرت الإمارات ما تعتبره فتوحات على مستوى المغرب العربي من خلال محاولات للتدخل بالشأن الجزائري ليعقبها التنسيق العسكري مع موريتانيا، الشيء الذي يعد تجاوزا ملحوظا ومساسا بمصالح المملكة المغربية على مستوى المنطقة.

موضوعات أخرى