الرئيسية > آش واقع > الإمارات زائدة فيه. كتعلب حدا قزيبة المغرب وكتسلح فجارتو الجنوبية
16/05/2019 11:30 آش واقع

الإمارات زائدة فيه. كتعلب حدا قزيبة المغرب وكتسلح فجارتو الجنوبية

الإمارات زائدة فيه. كتعلب حدا قزيبة المغرب وكتسلح فجارتو الجنوبية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

أماط الجيش الموريتاني اللثام عن تسلمه لطائرة نقل عسكرية من دولة الإمارات العربية المتحدة في مقر قيادة الجيش الجوي، تحت إشراف الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، قائد الأركان العامة للجيوش، وبحضور اللواء محمد ولد احريطاني، قائد أركان الجيش الجوي، واللواء محمد تقي الله ولد الرايس، مدير العتاد.

وأشار الجيش الموريتانية أن الطائرة من كراز إسباني-إندنوسي، ومعدة للقيام بالمهام الإستطلاعية الجوية والإنزال المظلي ونقل الجنود والمؤن والإخلاء الطبي وعمليات البحث والإنقاذ، حسب بيان في هذا الصدد.

ويأتي تسلم الجيش الموريتاتي للهدية الإماراتية أياما قليلة بعد زيارة وفد عسكري إماراتي لموريتانيا يتقدمه اللواء راشد التنامسي، قائد أركان القوات الجوية الإماراتية المساعد، والعميد بطي النيادي والعميد سعيد اليماحي والرائد مانع الطنيجي.

ولوحظ خلال الفترة الأخيرة تركيز إماراتي واضح وغير مسبوق على موريتانيا، وذلك بعد إتساق النظام العسكري الموريتاني بقيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع الموقف الإماراتي-السعودي من قطر، وكذا سير خلفه المرتقب محمد ولد الغزواني على نفس الدرب، حيث يفسر متابعون ذلك ببحث الإماراتيين عن موطئ قدم بشمال إفريقيا، الشيء الذي قد ينعكس على علاقاتها بالمملكة المغربية والجزائر على حد سواء وينقلها لمرحلة أخرى غير الفتور الذي تعيش على وقعه حاليا.

موضوعات أخرى

20/05/2019 11:00

كيفاش المغرب مفرط فورقة ضغط كبيرة وما موظفهاش فاسبانيا. عندو 800 الف مغربي وغالبيتهم ما كيصوتوش فالانتخابات البلدية واخا عندو كاع الشروط وواش خايف يتحول هاد التصويت لبومزوي لسياستو الخارجية