الرئيسية > آش واقع > الإعلام الجزائري يهاجم المغرب بسباب عمير بيريتس
12/10/2017 12:00 آش واقع

الإعلام الجزائري يهاجم المغرب بسباب عمير بيريتس

الإعلام الجزائري يهاجم المغرب بسباب عمير بيريتس
كود -الرباط
لم يتوانى الإعلام الجزائري في استغلال واقعة مشاركة وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق عمير بيريتس، في الندوة الدولية بمجلس المستشارين، لكيل الإتهامات للمملكة المغربية بالتطبيع مع اسرائيل.
وعلى الرغم من عضوية الجزائر للمنظمة المتوسطية التي تضم إسرائيل، ومشاركتها رفقتها في عديد الأنشطة الدولية على غرار القمة الإقتصادية للإتحاد من أجل المتوسط في برشلونة بتاريخ السادس والعشرين والسابع والعشرين من نونبر سنة 2015، وبوفد رفيع مثله آنذاك الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد الحميد السنوسي بريكس، فقد استعان الإعلام سالف الذكر برئيس الهيئة التونسية لمناهضة التطبيع والصهيونية أحمد الكحلاوي، لتحليل الحدث انطلاقا من زاوية ضيقة تعكس الهجمة الإعلامية على المملكة.
ووصف الضيف التونسي ل”جريدة الشروق” الجزائرية، مشاركة وزير الدفاع الإسرائيلي السابق في الندوة بالأمر الخطير والخطير جدا، متسائلا وفقها عن رمزية الهتاف ورفع صورة الملك محمد السادس خلال الجلسة.
وأشار المتحدث الرافض للتطبيع، أن أنظمة عربية لا سيما في دول الخليج صارت تطبع علنا مع الكيان الصهيوني، منبها إلى مسعى تل أبيب اختراق المغربي العربي لا سيما تونس وليبيا.
وفي معرض رده بخصوص سؤال موجه له حول خطوة جلوس وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق في مجلس المستشارين، أكد المتحدث التونسي أنه مرتاح لرد فعل بعض البرلمانيين، الذين اقتحموا القاعة ولم يسكتوا واتهموه بالإرهاب، وبأن يديه ملوثة بدماء الفلسطينيين وطالبوا بطرده، مستدركا أنه من اللافت رفع صورة الملك، متسائلا في الآن نفسه حول تمكين من يهتف للملك لترخيص باختراق المغرب الأقصى بهذا الشكل وهذه الصفة الخطيرة والخطيرة جدا حسبه، مسترسلا أن الوزير كان مرافقا بفريق كامل فيه أكثر من وزير منددا بالخطوة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 14:46

شرع اليد فدولة مزال خدامة بقانون ليوطي “الرجعي”.. اعتداء على “مفطر رمضان” مقطوع رجع النقاش للتخلف القانوني فبلادنا

29/03/2024 14:30

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 14:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 13:45

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 13:30

الجيش الإسباني غاد يوسع المنشأت العسكرية ف سبتة ومليلية وغيجهز مراكز خاصة للتدريبات والمناورات لسلاح المدرعات

29/03/2024 13:20

تفاصيل اعتداء فرنساوي من أصول جزائية على مغربي فطنجة: مول الفعلة تقدم مع مرا فرنسية للنيابة العامة

29/03/2024 13:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟