الرئيسية > آش واقع > الإحتجاجات رجعات لمخيمات تندوف وتطويق عسكري للبوليساريو
13/06/2020 10:30 آش واقع

الإحتجاجات رجعات لمخيمات تندوف وتطويق عسكري للبوليساريو

الإحتجاجات رجعات لمخيمات تندوف وتطويق عسكري للبوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

عادت الإحتجاجات مجددا لمخيمات تندوف بعد توقف مؤقت، حيث نظمت عائلة الستيني ولد اصلاحي، اليوم السبت، وقفة إحتجاجية أمام ما يسمى بوزارة الدفاع في تندوف.

وإنخرط العشرات من الغاضيين في الوقفة الإحتجاجية السلمية تنديدا بالأحكام الجائرة التي أصدرتها المحكمة العسكرية التابعة لجبهة البوليساريو في حق الستيتي الموقوف منذ أزيد من سنة بسحن الذهيبية سيء الذكر، إذ تطالب عائلته وذويه بإطلاق سراحه نسبة لبراءته من التهم الموجهة له تلك المتعلقة بالإتجار في المخدرات.

وطوقت جبهة البوليساريو مكان الوقفة الإحتجاجية مخافة تطور الأمور ووقوع صدامات بين المحتجين وإمتدادها إلى باقي المخين، حيث شوهدت مركبات الدرك والشرطة وهي تقوم بمحاصرة المحتجين الذين رددوا شعارات منادية بالحرية ومنددة بعدم شرعية أحكام المحكمة العسكرية.

وكانت المحكمة العسكرية لحبهة البوليساريو ثد أدانت الستيني بخمس سنوات سجنا دون أي دلائل تدينه، إذ تعود قصة المعني بالأمر لإختطافه من طرف عناصر من الطوارق أثناء رعيه لماشيته بمنطقة تملوزة، عندما كانوا يستعدون لإستقبال شحنة مخدرات، ليعمدوا على إيقافه خوفا من افتضاح أمرهم.

وتشير المعطيات أن دورية عسكرية تابعة لجبهة البوليساريو باغتت المجموعة المالية، لتعتقل الكل وتعثر على الستيني مكبل اليدين والرجلين ويحمل آثار جروح على جسمه وتحيلهم على سجن الذهيبية، حيث تمكنوا من الفرار منه بتواطؤ من قيادة جبهة البوليساريو، بينما تم توريط الستيني في الملف.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:00

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد