الرئيسية > ميديا وثقافة > “الأولى” حيحات فهاد رمضان.. الأخبار شافوها أكثر من 6 ملايين ديال المغاربة ومسلسل “بنات العساس” تبعوه 8 ملايين 
07/05/2021 19:20 ميديا وثقافة

“الأولى” حيحات فهاد رمضان.. الأخبار شافوها أكثر من 6 ملايين ديال المغاربة ومسلسل “بنات العساس” تبعوه 8 ملايين 

“الأولى” حيحات فهاد رمضان.. الأخبار شافوها أكثر من 6 ملايين ديال المغاربة ومسلسل “بنات العساس” تبعوه 8 ملايين 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أفادت مجموعة القنوات التلفزية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن نتائج قياس نسب المشاهدة بحلول يوم 06 ماي 2021، أبرزت أن قناة “الأولى”، رفعت خلال الأسابيع الثلاثة من رمضان الجاري حصتها من نسبة المشاهدة على مستوى اليوم بأكمله بتقدم بلغ 36 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وسجلت “الأولى” أرقاما قياسية في نشرتها للأخبار الرئيسية ومسلسلها المتميز “بنات العساس”، إذ بلغ عدد مشاهدي نشرة الأخبار خلال الأسبوع الثالث أكثر من ستة (06) ملايين مشاهد، بينما انفرد مسلسل “بنات العساس” باستقطاب ثمانية (08) ملايين مشاهد، وهو عدد يمثل نصف مجموع المشاهدين بالمغرب.

وفي ما يتعلق بباقي برامج الدراما التلفزية، فقد حافظت على استقرار في نسب مشاهدتها منذ بداية رمضان، ومنها مسلسل “الصلا والسلام” بمعدل متوسط بلغ 04 ملايين مشاهد، ومسلسل “الماضي لا يموت” في موسمه الثاني بمعدل متوسط قيمته 3.5 ملايين مشاهد، ثم “سالف عذرا” و”البيوت أسرار” بمتوسط 03 ملايين مشاهد لكل واحد منهما.

وكانت للبرامج الوثائقية بدورها حصص مشاهدة لافتة، فبرنامج “أمالاي” الذي يبث في منتصف الليل تصل نسبة مشاهدته في المتوسط إلى 20 في المائة، أما في ما يتعلق بالبرامج الترفيهية، فإن التصور الجديد “جماعتنا زينة” ينجح في جمع 03 ملايين مشاهد حول الشاشة مع حصة مشاهدة متوسطها 30 في المائة.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد