الرئيسية > آش واقع > الأوضاع فالجزائر وملف الصحرا على أجندة اجتماع صبري بوكَادورم ولافروف
16/04/2019 11:40 آش واقع

الأوضاع فالجزائر وملف الصحرا على أجندة اجتماع صبري بوكَادورم ولافروف

الأوضاع فالجزائر وملف الصحرا على أجندة اجتماع صبري بوكَادورم ولافروف

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

ذكرت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير خارجيتها سيركَي لافروف، عقد اليوم الثلاثاء، مباحثات رفيعة بمعية وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوكَدوم بموسكو.

ويأتي اللقاء على هامش مشاركة وزيري الخارجية على هامش في الجلسة الوزارية الخامسة لمنتدى التعاون الروسي العربي، حيث بحثا مسألة التعاون الثنائي بين البلدين والتنسيق بينهما فيما يخص السياسات الخارجية وتنمية التعاون المثمر بين روسيا والجزائر في مجالات مختلفة.

وكشفت الخارجية الروسية أن اللقاء شهد إستعراض الوزيرين لقضايا من قبيل الوضع الحالي في سوريا وليبيا، وكذلك ملف الصحراء على أبواب مناقشات مجلس الأمن حوله.

وأبرز البيان أن موسكو والجزائر أكدتا التزامهما بحل النزاعات بالطرق السياسية والدبلوماسية على أساس احترام قواعد ومبادئ القانون الدولي وبنود ميثاق الأمم المتحدة.

ويأتي لقاء وزير الخارجية الروسي سيركَي لافروف بنظيره الحزائري صبري بوكَادوم أياما بعد لقاء محمد خداد رئيس العلاقات الخارجية بجبهة البوليساريو، ومنسقها مع “المينورسو”، الخميس الماضي، بنائب وزير الخارجية الروسي الممثل الخاص المكلف بالشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، بالعاصمة الروسية موسكو.

موضوعات أخرى

22/04/2019 09:30

الحكومة باغية تسالي الحوار الاجتماعي قبل فاتح ماي.. الكاتب العام لنقابة السي دي تي لـ”كود”: جاوبنا الداخلية ووصلنا لشي أمور مقبولة