الرئيسية > آش واقع > الأمير هشام عطا القاصح لحركة حماس واتهمها بممارسة لعبة مبتذلة مع اسرائيل
14/06/2021 12:30 آش واقع

الأمير هشام عطا القاصح لحركة حماس واتهمها بممارسة لعبة مبتذلة مع اسرائيل

الأمير هشام عطا القاصح لحركة حماس واتهمها بممارسة لعبة مبتذلة مع اسرائيل

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

نشر موقع “أوريون21” الفرنسي مقال رأي للأمير هشام تضمن انتقادا للدور الذي لعبته حركة حماس الفلسطينية خلال الحرب الاخيرة، متهما إياها بـ “إخماد نار التعبئة الشعبية الفلسطينية”، في إشارة إلى الاحتجاجات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، مؤكدا أن الفلسطينيين في حراكهم الأخير كانوا يفضلون “العصيان السلمي على الصراع المسلح”.

وأضاف الأمير هشام أن الخوف من هذه التعبئة جعل مصالح حماس واسرائيل تلتقي، رغم أن كل منهما يريد كل منهما إبادة الآخر، مضيفا أن “كلا الطرفين لا يبحث حقا عن حل سلمي، بل يقوّي كل منهما الآخر بطريقة مبتذلة، في إطار مسرحية محكمة الأدوار والطقوس، وداخل خطوط حمر يعرفها كل من الطرفين حق المعرفة”.

وقال الأمير الأحمر، أن حماس على وشك أن تتحول إلى نسخة فلسطينية لحزب الله اللبناني. ودعا الأمير في مقاله، إلى الإسراع بإقامة انتخابات تشريعية في الأراضي الفلسطينية، من شأنها تشجيع “ظهور بديل سياسي فلسطيني محلي، ويتفادى حكومة مستقبلية تقودها حماس بعد أن أصبحت بمثابة حزب الله فلسطيني، أو تقودها فتح التي باتت أسيرة ريعها كشرطي بالوكالة”.

https://orientxxi.info/magazine/article4839

موضوعات أخرى

27/07/2021 13:30

ها شكون الضحية اللي كايستامع ليه قضاء الصبليون ف شكاوي التعذيب ضد قيادات البوليساريو.. والحقوقي “أكاي”: حطينا ملف جديد ف وزارة العدل كايورط عصابات الجبهة – وثيقة

27/07/2021 13:00

عائلتو باغة الدعم باش دفنو فالمغرب. أمين ولد الحسيمة اتصل بوالديه يوماين مور العيد ولبارح لقاو الجثة ديالو فشاطئ سبتة

27/07/2021 12:30

البرنامج الانتخابي لـ”البي جي دي”..بالأرقام ها شحال ديال المناصب فالتعليم والصحة ونسبة النمو اللي باغين يحققو وها كيفاش باغين استمالة أصوات الموظفات المزوجات

27/07/2021 11:50

قضية التجسس ب”بيكَاسوس”.. الأحرار: تم استهداف المغرب بأسلوب مفضوح من جهات معادية و مؤسساتنا الأمنية فيها الثقة الكاملة