الرئيسية > آش واقع > الأمن منع مسيرة طلابية من الخروج للشارع فـ طنجة.. بغاو يحتجو ضد قرار الوزير بنموسى
25/11/2021 12:50 آش واقع

الأمن منع مسيرة طلابية من الخروج للشارع فـ طنجة.. بغاو يحتجو ضد قرار الوزير بنموسى

الأمن منع مسيرة طلابية من الخروج للشارع فـ طنجة.. بغاو يحتجو ضد قرار الوزير بنموسى

كود طنجة //

شهدت فضاءات كلية الحقوق ببوخالف بمدينة طنجة التابعة لجامعة عبد الملك السعدي صباح اليوم مظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من الطلبة احتجوا على قرار وزارة التربية الوطنية تخفيض سقف سن التوظيف في قطاع التعليم إلى حد 30 سنة.

وبدأت الاحتجاجات، مثلما عاينت “كَود” بعين المكان، على شكل وقفة داخل الحرم الجامعي ردد فيها الطلبة شعارات حقوقية مختلفة قبل أن يتحرك الحشد الطلابي إلى خارج الكلية على شكل مسيرة بالشارع الجامعي.

وفور علمها بهذا التحرك الطلابي الاحتجاجي تنقلت عناصر الأمن معززة بعناصر القوات المساعدة وقوات فض التجمعات، لتشكل حاجزا أمنيا أغلق المخرج الوحيد للشارع الجامعي المؤدي إلى الشارع العام.

وخلق هذا الحاجز ارتباكا بين منظمي المسيرة الطلابية الذين اختلفوا فيما بينهم بين داعين إلى اقتحام الحاجز الأمني بالقوة، وآخرين نادوا بالتوقف ومواصلة ترديد الشعارات بعين المكان تجنبا للاصطدام مع رجال الأمن وحدوث مناوشات معهم.

وفي نهاية المطاف احتكم الطلبة إلى خيار “العقل” واستمروا قليلا في وقفة احتجاجية بمخرج الشارع الجامعي قبل أن يتفرقوا في سلام.

موضوعات أخرى

30/11/2021 13:20

نقابة “السي دي تي” كتطالب الحكومة بتعجيل فتح حوار اجتماعي ثلاثي الأطراف وكاعية على التراجع اللي وقع فـ مرحلة العثماني وبنكيران

30/11/2021 13:00

مسافرون دوزو ساعات كحلة قبل ما يبدا تطبيق قرار تعليق الرحلات الجوية فـ اتجاه المغرب.. شي بقا حاصل وشي شرا البيي بـ4 دالمرات ثمنو