الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي: تعيين دي ميستورا إشارة مزيانة وغادي تعاونو الخبرة ديالو فحل قضية الصحرا
08/10/2021 18:00 آش واقع

الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي: تعيين دي ميستورا إشارة مزيانة وغادي تعاونو الخبرة ديالو فحل قضية الصحرا

الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي: تعيين دي ميستورا إشارة مزيانة وغادي تعاونو الخبرة ديالو فحل قضية الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

في تعليقه على تعيين الدبلوماسي المخضرم ستافان دي ميستورا مبعوثاً خاصاً للصحراء، رحب المتحدث بإسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بقرار أنطونيو كَوتيريس الذي قام بهذا التعيين، ووصفه بـ”المؤشر الإيجابي” بعد أكثر من عامين من البحث عن مرشح.

مضيفا ذات المتحدث، بأن ستافان دي ميستورا سيتولى منصبه في الأول من نونبر القادم، خلفا للمستقيل منذ أزيد من عامين الألماني هورست كولر.

وفي نفس السياق هنأ الاتحاد الأوروبي المبعوث الجديد إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، على تعيينه مبعوثا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.

وقال الإتحاد الأوروبي في بيان له، “نحن واثقون أن دي ميستورا بصفته ديبلوماسيا بارزا وصاحب تجربة طويلة في المنطقة وفي مجال المفاوضات الدولية سيساهم في إعطاء زخم جديد للمسلسل الأممي المتعلق بالصحراء”.

وأضاف ذات البيان الذي اطلعت عليه “كَود”، بأن الإتحاد الأوروبي يتطلع إلى التعاون مع المبعوث الشخصي الجديد في إطار جهوده الرامية إلى إعادة إطلاق المفاوضات من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الجانبين، كما شجع الإتحاد كل الأطراف على التعاون للبحث عن حل وفق قرارات مجلس الأمن ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.

موضوعات أخرى

18/10/2021 13:00

المدينة القديمة ديال طنجة ولات كتشبه للمدن العتيقة فالأندلس بعدما تهلات فيها السلطات مزيان واخا الأشغال تعطلو شويا – تصاور

18/10/2021 12:20

بعد المصادقة على البرنامج الحكومي.. نقابة “البي جي دي”: فيه ضبابية مع غياب مؤشرات رقمية وخاص فتح حوار اجتماعي مركزي 

18/10/2021 11:30

كارثة جديدة بوزارة الصحة.. رئيس مؤسسة الأعمال الاجتماعية فالصحة لـ”الموظفين”: اللي باغي يدير السبور يمشي لفاس ومكناس وطنجة وفلوسكم ها شكون غايستفد منها – وثيقة