الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة: ما عندناش أرقام على الجرحى والقتلى فالاشتباكات حدا الجدار وآخر الاشتباكات كانت البارح حدا السمارة وأوسرد
18/11/2020 07:00 آش واقع

الأمم المتحدة: ما عندناش أرقام على الجرحى والقتلى فالاشتباكات حدا الجدار وآخر الاشتباكات كانت البارح حدا السمارة وأوسرد

الأمم المتحدة: ما عندناش أرقام على الجرحى والقتلى فالاشتباكات حدا الجدار وآخر الاشتباكات كانت البارح حدا السمارة وأوسرد

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في معرض إجابته بخصوص وحود جرحى أو قتلى في الإشتباكات بين عسكريي جبهة البوليساريو و القوات المسلحة الملكية المغربية، -قال- أنه لا يملك حاليا معطيات  لتقديمها للإعلام.

وعرج المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، مساء اليوم الثلاثاء، على المحادثاة الهاتفية بين الملك محمد السادس والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، مساء أمس الإثنين، موردا أنهما تبادلا وجهات النظر حول قضية الكَركَرات. 

وأوضح ستيفان دوجاريك في إحاطته الصحافية، أن الأمم المتحدة شاركت في مبادرات متعددة لتجنب التصعيد  والتحذير من انتهاكات وقف إطلاق النار و عواقبه الوخيمة على الوضع الراهن.

وأبرز المتحدث، أن بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”  تلقت تقارير عن إطلاق النار ليلا في مواقع مختلفة على طول الجدار الرملي، مؤكدا أنه الليلة الماضية تم الإبلاغ عن إطلاق نار في مناطق الجدار الترابي للسمارة – أي في شمال المنطقة – وأوسرد في الجنوب. 

وإسترسل المتحدث، أن الأمم المتحدة تواصل حث الأطراف على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لنزع فتيل التوترات، مختتما أن الأمين العام لم يتحدث إلى الملك محمد السادس فقط فحسب، بل تحدث إلى عدد من المعنيين بالأمر الآخرين.

موضوعات أخرى