الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة للبوليساريو: ضروري من ضبط النفس فالكركرات وما خاصش عرقلة الحركة المدنية والتجارية
12/01/2020 09:30 آش واقع

الأمم المتحدة للبوليساريو: ضروري من ضبط النفس فالكركرات وما خاصش عرقلة الحركة المدنية والتجارية

الأمم المتحدة للبوليساريو: ضروري من ضبط النفس فالكركرات وما خاصش عرقلة الحركة المدنية والتجارية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أعرب بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن قلق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، إزاء التوترات المتزايدة في الصحراء الغربية نتيجة لإقتراب موعد مرور سباق “إيكو رايس” من منطقة الكركرات.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة في البيان المقتضب جميع الجهات الفاعلة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ونزع فتيل أي توترات، مشيرا لأهمية السماح بمرونة الحركة المدنية والتجارية المنتظمة والامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييراً في الوضع القائم في المنطقة العازلة.

وجدد البيان تأكيد التزام الأمم المتحدة بدعم الأطراف للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين للصراع في الصحراء الغربية وفقا لقرارات مجلس الأمن.

ويأتي بيان الأمامة العامة للأمم المتخدة في ظل التطورات القائمة في معبر الكركرات منذ صبيحة يوم السبت، حيث عمد مناصرون لجبهة البوليساريو قادمون من مخيمات تندوف على غلق المعبر وعرقلة حركية المعبر الحدودي، في سياق الإستعداد لإعتراض رالي “إيكو رايس”.

وكان منظمو الرالي العالمي قد عمدوا على عرض خريطة المملكة المغربية كاملة تضم الصحراء، ما أثار حفيظة جبهة البوليساريو التي رفضت ذلك، داعية إياهم لإعادة النظر في ملصقات الرالي والإعتراف بها، وهو الشيء الذي لم يستجب له المنظمون.

موضوعات أخرى