الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة كذبات المحادثات مع البوليساريو قبل تدخل القوات المسلحة الملكية فالكَركَرات
02/12/2020 10:30 آش واقع

الأمم المتحدة كذبات المحادثات مع البوليساريو قبل تدخل القوات المسلحة الملكية فالكَركَرات

الأمم المتحدة كذبات المحادثات مع البوليساريو قبل تدخل القوات المسلحة الملكية فالكَركَرات

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

لم يكلف الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك نفسه عناء الرد على سؤال موجه له في إحاطة صحافية مساء الثلاثاء، حول وجود محادثات بين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس وزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، عشية تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية يوم 13 نونبر الماضي.

وتلقى الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، سؤالا حول صحة ما قاله زعيم البوليساريو في رسالته للأمانة العامة بتاريخ 13 نونبر، بخصوص اجتماع كان من المفترض عقده بين الأمم المتحدة وجبهة البوليساريو، والذي قالت الجبهة أنه نُسف بعد التدخل المغربي، وعن ردة فعل الأمين العام للأمم المتحدة عنه.

وردّ المتحدث الرسمي ستيفان دوجاريك على السؤال بالقول أنه سيحاول مراجعة رسالة زعيم جبهة البوليساريو، وذلك في إحالة على عدم وجود المحادثات أو الإجتماع واعتبار تضمين جبهة البوليساريو لذلك مناورة تتوخى توريط المملكة المغربية أمام المنتظم الدولي، علما بأن عدم عِلم المتحدث الرسمي بوجودها يعد مستحيلا نظير ضرورة إلمامه بكل الملفات والوقائع والمستجدات لاسيما تلك التي تهدد الأمن والإستقرار.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية قد تمكنت من تأمين تدفق حركة الأنشطة التجارية والمدنية بالكَركَرات، حيث تدخلت بنية غير قتالية أو هجومية لتأمين المعبر، وهو الهدف الذي حققته دون إسالة الدماء، وحظي بإشادة المنتظم الدولي.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع