الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة: دي ميستورا وصل للرباط وعندو جولة دبلوماسية فالمنطقة
13/01/2022 10:30 آش واقع

الأمم المتحدة: دي ميستورا وصل للرباط وعندو جولة دبلوماسية فالمنطقة

الأمم المتحدة: دي ميستورا وصل للرباط وعندو جولة دبلوماسية فالمنطقة

محمود الركيبي – كود – العيون //

بدأ المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان دي ميستورا، الأربعاء، زيارته الأولى للمغرب، وذلك في مستهل جولة بالمنطقة تشمل الجزائر العاصمة، ومخيمات تندوف والعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقال المتحدث بإسم الأمين العام الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي، إن “المبعوث الأممي يتطلع خلال هذه الزيارة للإستماع إلى آراء جميع المعنيين حول كيفية إحراز تقدم نحو استئناف بنّاء للعملية السياسية بشأن نزاع الصحراء”.

وتابع المتحدث الأممي “ستيفان دي ميستورا بدأ زيارته الأولى للمنطقة ووصل إلى الرباط اليوم، ومن المقرر أن يلتقي مبدئيا بمسؤولين مغاربة ثم بمسؤولي جبهة البوليساريو بمخيمات تندوف، كما سيزور كلا من الجزائر وموريتانيا”.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود الأمم المتحدة لبعث العملية السياسية التي تهدف لإيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء، والتي دخلت حالة من الجمود منذ استقالة المبعوث السابق الألماني هورست كولر سنة 2019، كما تأتي هذه الجولة في ظل تشديد القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي رقم 2602 حول الصحراء، على استمرارية مسلسل الموائد المستديرة بمشاركة الجزائر، تحت إشراف الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي لهذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى