الرئيسية > آش واقع > الأمم المتحدة : تعيين مبعوث جديد لنزاع الصحرا ماشي حاجة ساهلة والأمين العام خدام على هاد الملف
05/03/2021 08:30 آش واقع

الأمم المتحدة : تعيين مبعوث جديد لنزاع الصحرا ماشي حاجة ساهلة والأمين العام خدام على هاد الملف

الأمم المتحدة : تعيين مبعوث جديد لنزاع الصحرا ماشي حاجة ساهلة والأمين العام خدام على هاد الملف

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

علل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عدم شغل منصب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء على الرغم من مرور ما يقرب السنتين على شغور المنصب، معتبرا إيجاد خليفة للمستقيل هورست كولر صعب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال الإحاطة الصحافية اليومية، مساء الخميس، ردا على سؤال بخصوص عدم تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، موردا “ليست أسهل وظيفة في قائمة الأمم المتحدة”.

وأفاد ستيفان دوجاريك حول مسألة التعيين أنها مهمة حرجة للغاية، مشيرا أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس يحاول جاهدا تعيين مبعوث لنزاع الصحراء، بيد أنه وكحال الكثير من التعيينات لا يحوز الأمين العام الدعم بين يديه، لكنه يقوم بعمله.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، اارئيس الألماني الأسبق، هورست كولر، قد إستقال من منصبه بتاريخ 19 ماي 2020، قبل إعلان ذلك رسميا من طرف الأمم المتحدة عبر بيان رسمي بتاريخ 22 ماي 2019، مرجعة إياها لأسباب صحية.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح